جمالنصائح

مفاهيم خاطئة عن العناية بالبشرة.. احذروا منها

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن العناية بالبشرة التي تؤدي لإضاعة الوقت والجهد دون الحصول على النتائج المأمولة. لذلك يجب عدم تصديق كلّ ما يتمّ نشره حول هذا الموضوع واللجوء إلى استشارة طبيب جلد أو أخصائي في هذا المجال للتعرف على الوسائل الصحية والسليمة للحفاظ على صحّة البشرة.

في ما يلي بعض المفاهيم الخاطئة عن العناية بالبشرة:

1- معامل الحماية من الشمس الأعلى أفضل

يقول خبراء الطب إن استخدام الواقي من الشمس ذي معامل حماية 30، كافٍ للغاية حيث يحجب 97% من الأشعة فوق البنفسجية.

ويُنصح باستخدام معامل الحماية من الشمس الأعلى فقط إذا كنت تخطط لقضاء ساعات طويلة تحت الشمس، خاصةً بين العاشرة صباحاً والثانية مساء عندما تكون الشمس عمودية.

2- هذا المنتج يحتوي على الكولاجين

مادة الكولاجين هي مادة بروتينية عملاقة ولايمكن ان تدخل الجلد مباشرة وانما يلفظها الجلد حيث انها يجب ان تصنع في الداخل او ان تحقن من الخارج.

3- المأكولات الدهنية أو الشوكولاتة تؤدي إلى الحبوب

سبب الحبوب متصل بصورة بحتة بمستوى الزهم في البشرة. يفرز الجلد الزهم الذي يؤدي المستوى المرتفع منه إلى الحبوب.

4- استعمال الغسول يزيل البثور

الصحيح ان البشرة الدهنية احد العوامل المسببة للبثور، وليست السبب الوحيد واستعمال غسول البشرة يريحك من الاحساس بدهنية الوجه ولكن لا يعالج الثور وليس جزءاً اساسيا من العلاج.

5- فيتامين “هـ” يخفي الندوب

فيتامين “هـ” زيت ممتاز لتعزيز صحة البشرة، ويمكن أن يحافظ على تغذيتها. ولكن لا دليلاً علمياً على قدرته على القضاء على الندوب بالبشرة.

6- هذا الكريم يغذي البشرة

البشرة جزء حي من الجلد ويتلقى الغذاء من الدم ولا يتغذى من الخارج ولا يمنع من وجود واقيات للبشرة للحماية من الشمس ومحسنات لها ولكن من الخطأ تصوير ذلك بمثابة الغذاء للبشرة.

وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى