جمالوصفات طبيعية

وصفة ماء الارز للبشرة الجافة.. طبقيه في العيد

يعتبر ماء الأرز غني بالفيتامينات والمعادن وهو يحتوي على الأحماض الأمينية الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتحارب تجاعيد البشرة، فيضمن للمرأة بشرة شابّة لسنوات.

اذا كنت تعانين من جفاف البشرة قبل العيد، ماء الأرز هو العلاج الوحيد المرطّب لبشرتك لاستعادة حيويتها طبقيه ضمن وصفات العيد:

 وصفة ماء الارز للبشرة 

لتحضير ماء الأرزّ اتّبعي هذه الخطوات:

– يغسل ½ كوب من الأرزّ تحت الماء الجاري لإزالة الشوائب.
– ينقع الأرزّ في وعاء مملوء بالماء لنحو نصف ساعة.
– يصفّى الماء في وعاء آخر، ثمّ يوضع في البرّاد.

يستخدم ماء الأرزّ كتونر يوميّ بعد الغسول بعد وضع قطرات قليلة منه على قطنة نظيفة ومسح الوجه بها جيّداً.
يستخدم ماء الأرزّ كملطّف للشعر بديل للبلسم، وللحصول على أفضل النتائج، قومي بإضافة بضع قطرات من زيت الأرجان أو زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل إلى ماء الأرزّ قبل توزيعه على الشعر لتعزيز لمعان الشعر وترطيبه.

فوائد ماء الارز للبشرة

– يزيد من نعومة البشرة ويشدها، ما يجعلها أكثر نضارة، كما أن ماء الأرز يساعد على علاج حبّ الشباب، ويعمل على تقليل الإحمرار المصاحب له، إضافة إلى كونه يمنع ظهور حب الشباب مرة أخرى.

– يساهم ماء الأرز في تفتيح لون البشرة، ويمدّها بالتغذية اللازمة والمناسبة.

-أما عن فوائده للوجه الجاف، فهو يزيل القشور المتراكمة على سطح الجلد، ويمنح البشرة الجافة ترطيباً ملائماً ويجعلها أكثر إشراقا وجمالا.

– ولماء الأرز فوائد للبشرة الدهنية، حيث أنه يساعد على إعادة التوازن للبشرة الدهنية ويقلل لمعانها، كما يساعد على إزالة إحمرار البشرة الرؤوس السوداء مع الاستخدام المتكرر، والتخفيف من ظهور حب الشباب والبثور.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى