جمالنصائح

فرد الشعر بالنشا.. جربيه قبل العيد

ترغب غالبية السّيدات بفرد شعرهنَّ، فيلجأنَّ إلى العلاجات الكيميائيّة أو أدوات التّصفيف الحراريّة التي تُسبب العديد من الآثار الجانبيّة كتساقط الشّعر وجفافه وتحسس فروة الرّأس، ولحسن الحظ توجد العديد من المكوّنات الطّبيعيّة الآمنة على الشعر والفعّالة في فرده لتجنب هذه الأضرار ومن أبرزها النشا.

نقدم لك،  ضمن وصفات للعيد خلطات طبيعية لفرد الشعر بالنشا جربيها قبل عيد الفطر، في السطور الآتية:

خلطة النشا وزيت الذرة لفرد الشعر المجعد
يحتوي النشا على البروتين، ويعمل على فرد الشعر وترطيبه حتى الأطراف، وإعطاؤه شكلاً ومظهراً انسيابياً.

المكونات:
خمس ملاعق كبيرة من النشا.
ملعقة كبيرة من زيت الذرة.
ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:
امزجي جميع المكونات جيداً في وعاء مناسب، واستمري في التقليب جيداً، حتى تتجانس جميع المكونات، وطبقي الخليط على كامل الشعر مع التدليك لفروة الرأس، وغطي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 3 ساعات، ومن ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر وشامبو الأطفال الخاص بالشعر، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً لتحصلي على نتائج مذهلة وشعر مفرود.

خلطة النشا وزيت الشعر الخاص بك لـفرد الشعر وتغذيته
يُحافظ النشا على اللون الطبيعي للشعر ويزيد من إشراقته ولمعانه، كونه يغذي الجذور ويمتص الزيوت التي تؤثر على لونه ومظهره الخارجي، ويعمل على التخلص من مشكلة تجعّد وخشونة الشعر.

المكونات:
أربع ملاعق كبيرة من النشا.
ملعقتان طعام زيت طبيعي خاص بالشعر.

طريقة التحضير والتطبيق:
اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو ثم قومي بتجفيفه جيداً، وقسمي شعرك إلى 6 أقسام وقومي بتمشيطه، وضعي كمية مناسبة من النشا على كل قسم من الشعر وقومي بتمشيطه مرة أخرى، واتركيه على الشعر لمدة 5 دقائق، وثم ضعي الزيت على الشعر وقومي بتمشيطه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر للحصول على شعر مفرود.

خلطة النشا والطماطم لـفرد الشعر
يُغذي النشا الشعر بالفيتامينات والأحماض التي تجعله صحياً ولامعاً، وبالتالي إصلاح الشعر التالف والضعيف، وزيادة نعومته وحيويته، وعلاج التجعد.

المكونات:
ثلاث ملاعق كبيرة من نشاء الذرة.
حبة طماطم واحدة.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق:
ضعي حبة الطماطم في ماء مغلي وعلى نار هادئة لمدة 3 دقائق، وقومي بتقشير حبة الطماطم وهرسها جيداً، حتى تصبح معجوناً، ثم اخلطي هرس الطماطم وزيت الزيتون مع النشا وقلبيها جيداً، وطبقي الخليط على الشعر مع التدليك لمدة دقيقتين، ثم وزعي الخليط على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 40 دقيقة، واغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى