جمالنصائح

اغسلي وجهك بالمياه الغازيّة.. النتيجة مذهلة

يُعتبر غسل الوجه بالمياه الغازيّة من الحيل التجميليّة المنتشرة بين النساء اليابانيّات بهدف الحفاظ على نقاء البشرة وجعلها أكثر نعومة وإشراقا، كما أنها من الحيل العمليّة التي يُنصح باعتمادها خلال شهر رمضان المبارك للتغلّب على علامات التعب واستقبال العيد بإطلالة نضرة.

عند غسل بشرتك كل صباح بخليط من المياه الغازية والمياه العادية لمدة شهر كامل ستلاحظين مدى فعالية هذا العلاج التجميلي في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها طوال اليوم، كما ستزداد قدرتها على مواجهة الاعتداءات الخارجية وأبرزها ارتفاع حرارة الطقس.

تتميّز المياه الغازيّة بغناها بثاني أكسيد الكربون الذي يساهم في تكسير الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة على سطح البشرة. وهو يسهّل وصول الأكسجين إلى أنسجة الجلد مما ينشّط الدورة الدمويّة وعمليّة تجدّد الخلايا.

– هل تناسب كافة أنواع البشرات؟
تتميّز تركيبة المياه الغازية بكونها مناسبة لكافة أنواع البشرات. في حالة البشرات الجافة والحساسة، يُنصح بخلط المياه الغازية مع كمية مماثلة من المياه المعدنيّة ونقع الوجه فيها، بعد حبس الأنفاس، لمدة 20 ثانية مرتين أسبوعياً. أما في حالة البشرة العادية، المختلطة، أو الدهنيّة فيمكن تكرار هذا الإجراء حتى 4 مرات أسبوعياً.

يمكن أيضاً تبليل قطع من القطن بالمياه الغازيّة وتطبيقها كقناع على البشرة لمدة 10 دقائق مرة أو مرتين أسبوعياً. أو يمكن وضع القليل من المياه المعدنيّة في عبوة رذاذة ورشّ البشرة بها كتونر صباحاً.

– ما هي أبرز فوائد المياه الغازيّة للبشرة؟
تتمتع المياه الغازيّة بفوائد عديدة في مجال العناية بالبشرة:
• تساهم بتقشير البشرة بلطف وتعزّز نعومة ملمسها.
• تساعد على تضييق المسام المتوسّعة وتخفّف من الإفرازات الزهميّة.
• تمدّ البشرة بالانتعاش وتزيل علامات التعب والإرهاق التي تظهر عليها نتيجة ساعات الصيام الطويلة.
• تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة في الجلد. وهذا ما يساعد البشرة على التنفّس بشكل أفضل كما يكسبها لوناً وردياً.
• تساعد المياه الغازيّة على شدّ البشرة وحمايتها من الترهل، كما تحافظ على مرونة خلايا الجلد وليونة أنسجته.
• تساهم المياه الغازية في إزالة الرؤوس السوداء التي تعكّر صفو البشرة، وهي تنظّفها بالعمق وتمدّها بالحيوية.

المصدر: العربية

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى