جمالوصفات طبيعية

وصفات لعلاج حكة فروة الرأس وتساقط الشعر

تعاني العديد من النساء من الحكة في فروة الرأس وتساقط الشعر، لذلك نقدم لك في التالي وصفات طبيعية لجفاف وحكة فروة الرأس وتساقطه، بمكومان بسيطة من مطبخك:

خل التفاح

يساعد خل التفاح في التخفيف من حكة فروة الرأس المرتبطة بالصدفية لاحتوائه على مستويات عالية من حمض الخليك أو ما يعرف بحمض الأسيتيك Acetic Acidالذي يستخدم كمطهر للجروح بسبب خصائصة المضادة للبكتيريا والفطريات.

زيت النعناع

زيت النعناع علاج فعال لحكة فروة الرأس وتساقط الشعر، لاحتوائه على المنتثول المادة التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية، ما يسمح للدم بالتدفق إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تحسين نمو الشعر ومنع تساقطه. هذا إضافة إلى أنه من الزيوت الفعالة لتهدئة فروة الرأس والتخلص من الحكة.

يجب تخفيف زيت النعناع بأي من الزيوت الناقلة، كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأرغان… وتدليك فروة الرأس بالمزيج بعد تدفئته لبضع دقائق قبل الاستحمام. يمكن الاستفادة أيضاً من شاي النعناع الدافئ لشطف الشعر بعد الشامبو.

زيت شجرة الشاي

يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للفطريات والالتهابات، ما يساعد على التخفيف من حكة فروة الرأس وتساقط الشعر لاحتوائه أيضاص على مضادات الأكسدة.

قد يتسبب هياجاً في جلد فروة الرأس إذا ما استخدم بشكل مركز، لذا يجب تخفيفه . يمكن إضافة 10 إلى 20 قطرة من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو أو يمزج مع زيت الزيتون وتدلك فروة الرأس بالمزيج قبل الاستحمام.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى