جمالوصفات طبيعية

بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

تحبّ النساء تغيير لون شعرهنّ للتجديد، وبالغالب يَمِلنَّ إلى تفتيح لونه، وتسعى الكثيرات إلى استعمال الطرق المختلفة لتفتيح الشعر، حيث تلجأ غالبية السيدات إلى استخدام الصبغات الكيميائية التي تتلف الشعر وتجعله جافا وسريع التقصّف، وبالتالي فإنَّ اللجوء للخلطات الطبيعيّة يعتبر آمنا للشعر، ومن أبرزها البابونج:

بخاخ البابونج والليمون
يقوم البابونج بإكساب الشعر مظهراً برَّاقاً ولماعاً، ويعطيه شكلاً صحيّاً، ويمنح الشعر الأشقر إضاءةً فورية، ولمعةً ذهبيةً برَّاقة.

المُكوِّنات:

كمية من زهور البابونج بمقدار نصف كوب من الزهور الناشفة.
كوب من الماء.
نصف ليمونة.
بخاخ ماء خاص بالشعر.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي اولاً بغلي الماء على النار ومن ثم قومي بوضع الأزهار في الماء، ثم نقوم بإطفاء النار عن الماء وترك زهور البابونج تنقع في الماء الساخن، ومن ثم عليك بصب سائل البابونج في البخاخ الخاص بالشعر مع إضافة عصير نصف الليمونة إلى سائل البابونج .
مشطي شعرك ومن ثم قومي ببخ سائل البابونج على شعرك من جميع الجهات ومن ثم عليك بتعريض شعرك للشمس لمدة كافية من ثلث ساعة إلى نصف ساعة لتقوم الشمس بتجفيف شعرك كلياً.
سوف تلاحظين أن شعرك قد أصبح أفتح من الدرجة السابقة وأنّه قد اكتسب لمعانا طبيعيا ولونت طبيعيا أكثر من السابق، وللحصول على نتائج أكثر وضوحاً عليك بتكرار طريقة غسول البابونج مرّة بعد مرة حيث يمكنك ان تقومي بتكرار الطريقة كل أسبوع وسوف تلاحظين أسبوعا بعد أسبوع، بأنَّ شعرك قد أصبح افتح من السابق.

بخاخ البابونج
هذه الطريقة سهلة وتتطلّب الجلوس تحت أشعة الشّمس، وتُعطي الشّعر درجات من اللّون الأشقر.

المُكوِّنات:

2-1 من أكياس البابونج.
100مل  من الماء المغلي.
زجاجة رذاذ.

طريقة التحضير والإستخدام:
ننقع أكياس البابونج في الماء المغلي، وترك الأكياس منقوعة حتى يبرد تماماً، ومن ثم، سكبه في زجاجة الرّذاذ، ورش الشّعر وتمشيطه، مع الجلوس تحت أشعة الشّمس مدّة نصف ساعة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى