جمالوصفات طبيعية

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

يعانى العديد من مشكلة قشرة الرأس، التى تظهر على خصلات الشعر، ويشعر الإنسان بالإحراج أمام الآخرين بسببها، خاصة عند ارتداء ملابس ألوانها داكنة، وللتخلص من هذه المشكلة.

نستعرض فى التالي، وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر، التى يمكن تنفيذها فى المنزل بسهولة من خلال اتباع خطوات بسيطة:

الشاي الأخضر

ينصح بمزج الشاي الأخضر مع زيت النعناع العطري والخل الأبيض بكميات متساوية، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثم شطف الشعر بالشامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات، مع الانتظام على وضع هذا المزيج للتخلص من قشرة الشعر.

خل التفاح

يجب تخفيف خل التفاح بكميات متساوية من الماء، ويمكن استخدام هذا الخليط كبديل للشامبو، حيث يساعد خل التفاح على قتل الفطريات التي قد تسبب قشرة الرأس، ويخفف من الحكة ويمكن أن يساعد في تهدئة قشرة الرأس.

زيت جوز الهند

ينصح بمزج خمس إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على فروة الرأس ليلاً وشطف الشعر عند الاستيقاظ من النوم، أو تركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء، حيث يساعد زيت جوز الهند في القضاء على قشرة الرأس وترطيبه.

عصير الليمون

ينصح بتدليك فروة الرأس بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وتركه لمدة دقيقة، ثم مزج 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم شطف الشعر مع تكرار هذه الوصفة  قبل الاستحمام اليومي مباشرة للحصول على أفضل النتائج.

صودا الخبز

بللى الشعر بالماء ثم رشى ملعقة كبيرة من صودا الخبز على فروة الرأس، وتركها لمدة دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى