جمالوصفات طبيعية

علاج البشرة الشاحبة الصفراء في رمضان

خلال شهر رمضان، وبسبب نقص التغذية تكتسب البشرة لونها الاصفر، فيتطلب هذا الشهر الكريم  إعداد وجبات صحّية ومتنوّعة، لتحقيق الاستفادة القصوى من الفيتامينات والمعادن، وتقوية مناعة الجسم وحماية البشرة من العوامل البيئيّة المضرّة. لذلك سنقدم لك غاليتي طرق لعلاج البشرة الشاحبة الصفراء :

قناع للوجه بالتمر 

التمر أو ما يعرف بـ “معجزة الطبيعة” غناه بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة والعناصر الغذائيّة الأساسيّة، يجعل منه غذاءً كاملاً للجسم وعلاجاً فعّالاً للبشرة التي تعاني من الشحوب والإرهاق، خاصّة في شهر رمضان الكريم، نتيجة الامتناع عن تناول الطعام والسوائل لساعات طويلة. فإلى تناوله بعد الإفطار، ينصح به كقناع لتقشير وترطيب البشرة بمختلف أنواعها.
فقط اختاري التمر الليّن ذي القشرة الخشنة وامزجيه مع ملعقة صغيرة من اليوغرت الطبيعيّ الكامل الدسم وقطرتين من ماء الورد.

وزّعي القناع جيّداً على كامل بشرة الوجه واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ بلّلي يديكِ بالماء الساخن وافركيه برفق للتخلّص تدريجيّاً من بقايا القناع. بعمليّة الفرك اللّطيف هذه سيتمّ تنظيف كامل المسامّ والتخلّص من طبقات الجلد الميت السطحية والكشف عن طبقات أكثر إشراقة.

ستبدو البشرة ناعمة فوراً بعد تجفيفها من قناع التمر، وكذلك بعد المواظبة على اعتماده مرّتين في الأسبوع للبشرة الدهنيّة والمختلطة ومرّة واحدة للبشرة الجافّة والحسّاسة.

ماسك الخميرة

المكونات:
ملعقة صغيرة خميرة
صفار 2 بيضة
2 ملعقة عسل نحل
2 ملعقة كريمة
½ ملعقة خل تفاح
2 ملعقة زيت زيتون أو زيت سمسم
ملعقة ماء.

الطريقة:
تفرد طبقة من زيت الزيتون أو السمسم على الوجه، ثم تخلط باقي المكونات خلطًا جيدًا، يتم بعد ذلك وضع الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة مع الاسترخاء الكامل للجسم، تساعد الخميرة على تنشيط الدورة الدموية ببشرة الوجه.

قناع الخيار
يتميز الخيار بفوائده الصحية، حيث يساعد على تغذية البشرة إضافة إلى أنه يناسب جميع البشرات، وخاصة البشرة الشاحبة، والتي يعطيها إشراقًا ونضارة.

المكونات:
½ فنجان خيار مبشور
بياض بيضة
2 ملعقة صغيرة حليب بودرة

الطريقة:
تخلط المكونات جميعًا لعمل عجينة رقيقة، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعدها يغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى