جمالوصفات طبيعية

ملف خاص.. أكثر من 10 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

وصفات طبيعية لحل مشكلة حب الشباب بالبشرة

من المشكلات التي تعاني منها عدد من الفتيات هي ظهور حب الشباب على مستوى البشرة، وذلك بسبب العديد من العوامل، لذلك نقدم لك بعض الحلول الطبيعية التي لن تكلفلك الكثير.

في التالي، سنستعرض بعض الوصفات الطبيعية المصنوعة من الطين الأخضر، هذا الأخير الذي ساعد على التخلص من حب الشباب بسهولة ويعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.

الوصفة الأولى

اخلط كمية من الشّوفان المطحون مع كمية من الطين الأخضر، وملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، من ثم، ضعي الوصفة على بشرتك، واتركيها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، بعدها، اشطفيها بالماء الفاتر، كرري العملية مرة واحدة في اليوم.

الوصفة الثانية

اخلط ملعقة من الطين الأخضر مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وامزجي المكونات معا حتى تحصلي على عجينة متجانسة، من ثم، ضعيها على وجهك، واتركيها حتى تجف، من ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفات خل التفاح للتخلص من حب الشباب

يعتبر خل التفاح من المكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة البكتيريا والجراثيم من الوجه، فهو من أفضل المنتجات التي تعالج حب الشباب.

ويساعد خل التفاح على تطهير البثور وتجفيفها دون أن تترك أي أثر على البشرة، نظرا لاحتوائه على مضادات الالتهابات

وتوجد العديد من الطرق لتطبيق خل التفاح على البشرة من أجل علاج حب الشباب، والتي سنذكر أهمها في المقال التالي:

الطريقة الأولى

قومي بخلط مقدار من خل التفاح مع 8 مقادير من المياه المعدنية، من ثم، طبقي القليل من الخليط بواسطة قطعة من القطن على أماكن ظهور حب الشباب في الوجه، واتركيه لمدة 10 دقائق من ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية

اخلطي القليل من خل التفاح مع كمية من الماء المعدنية وملعقة كبيرة من النشا، من قم، ضعي الوصفة على كامل الجسم، و يُترك هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بعدها.

وصفات طبيعية سحرية لعلاج حب الشباب

يعد العسل من المكونات الطبيعية التي تستخدم في علاج حب الشباب، وذلك نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تساهم في التخلص من الحبوب وآثارها.

وهناك العديد من الطرق لاستخدام العسل الطبيعي من أجل التخلص من حب الشباب، بحيث بإمكانك غمس قطعة قطن في العسل، ووضعها على البثور أو حب الشباب، وتركها حتى تجف واشطفها بالماء.

من جهة أخرى، بإمكانك عمل قناع للوجه من العسل، وذلك من خلال خلط كمية من العسل مع ملعقة كركم، ووضع الوصفة على البشرة ومن ثم تركها لمدة 10 دقائق، بعدها تشطف بالماء.

وفي طريقة أخرى، اخلطي ملعقة عسل مع ملعقة نشا الذرة، وضعي العجين على الوجه لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء وكرري العملية مرة أسبوعيا.

3 طرق سحرية للتخلص من حب الشباب

إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، فأنت بحاجة إلى أن تعتني بالبشرة بشكل أسبوعي وذلك من خلال وضع بعض الوصفات الطبيعية التي تقلل من ظهورها وتعالجها مع مرور الوقت.

وتوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم سواء للبشرة المختلطة أو الدهنية، والتي تتكون من منتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية، والتي سنستعرضها في المقال التالي:

الوصفة الأولى

قومي بخلط نصف كوب من دقيق الشوفان مع الماء الدافئ لتشكيل عجينة، من ثم، أضيفي ملعقة عسل وملعقة حليب، واستخدمي الوصفة على الوجه، واتركيها حتى تجف تماما، من ثم، اشطفي وجهك، وكرري العملية مرة أسبوعيا.

الوصفة الثانية

قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، من ثم، قومي بتطبيق الخليط على الوجه، وتركه ليجف، بعدها يشطف القناع بالماء الدافئ، وجففي الوجه، تكرر الوصفة مرة في الأسبوع.

الوصفة الثالثة

ضعي نقطتين من زيت شجرة الشاي على كمية من الطين الأخضر، واخلطي جيدا حتى تحصلي على عجينة متراكمة، من ثم، ضعي الوصفة على الوجه واتركيها لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفيها بالماء الفاتر.

الكركم العلاج الأمثل لـ “حب الشباب

يعتبر الكركم من النباتات الطبيعية التي تستخدم منذ القدم لعلاج مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والبثور، وذلك لأنه يحتوي على مواد مفيدة للبشرة تخلصها من البكتيريا والجراثيم.

ويحتوي الكركم على مركب الكركمين ومضادات الأكسدة التي تعالج الالتهابات الجلدية، فهو يعمل كمطهر طبيعي للبشرة يكافح مختلف العدوات التي قد تصيب البشرة وتتسبب في ظهور الحبوب، وفيما يلي هذه أكثر وصفات الكركم شيوعا.

الوصفةالأولى

ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم في وعاء، من ثم، أضيفي له القليل من ماء الورد، وامزجي حتى تحصلي على عجينة متجانسة، وضعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة، من ثم، اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، من ثم اخلطي المكونات حتى تصبح لديك عجينة، وتوضع على الوجه، وتترك حتى تجف، من ثم، أزيلي الوصفة بالماء، وكرريها مرتين في الأسبوع

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى