جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. وصفات طبيعية ونصائح لتكثيف شعر الحواجب

وصفة الحلبة لتكثيف وتقوية الحواجب

تحتوي بذور الحلبة على العديد من البروتينات وحمض النكوتينك التي تعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو، لذلك فهي أفضل خيار لعلاج تساقط شعر الحواجب.

فالحلبة فعالة في تكثيف الحواجب وتقويتها، وبالتالي ينصح باستخدامها في العديد من الوصفات الطبيعية، فكيف يمكنك استعمالها؟

قومي بنقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء الدافئ، لمدة 5 ساعات على الأقل، من ثم، قومي بطحنها جيدا.

بعد طحنها، اخلطي معها قطرات من زيت اللوز، وامزجي المكونات جيدا وضعي الوصفة على حواجبك 3 مرات أسبوعيا في الليل، وفي اليوم الموالي اشطفيها.

طريقة طبيعية لتكثيف الحواجب بالمنزل

هناك العديد من الطرق الطبيعية لتكثيف الحواجب بالمنزل دون الحاجة للولوج لمراكز التجميل، وأبرز هذه الطرق الطبيعية هي كالتالي:

وصفة البصل

يعمل البصل على تعزيز نمو شعر الحواجب وتقوية بصيلاته، نظرا لاحتوائه على عنصر الكبريت، فقط قومي بفرم بصلة صغيرة، من ثم، قومي بعصرها بيدك لاستخراج المياه منها، وضعي القليل من الماء على الحواجب، واتركيها لمدة 5 دقائق، من ثم، اشطفي بالماء الفاتر.

وصفة الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مغذية لبصيلات شعر الحواجب، فهو يساعد على تعزيز نمو الشعر، فقط استخرجي الجل من نبتة الصبار، وقومي بتدليك حاجبيك بلطف بواسطة الجل لمدة 10 دقيقة، من ثم، اشطفي بالماء الفاتر.

زيوت طبيعية لتكثيف شعر الحواجب

إذا كنت تسعين إلى تكثيف الحواجب بطريقة طبيعية وصحية، ننصحك “غاليتي” باستخدام الوصفات والزيوت الطبيعية التي تساعدك في تحقيق ما تطمحين له بسرعة، ومن الوصفات التي ننصحك بها هي كالتالي:

وصفة زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، وبالتالي فهي تعمل على تكثيف الحواجب، فقط قومي بنقع كرة من القطن في زيت الخروع وضعيها على الحواجب، وقومي بتدليكهما بلطف، واتركي القطن لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفيهما بالماء الفاتر، وكرري العملية 3 مرات في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على البروتينات والفيتامينات وعنصر الحديد، وجميعها مكونات تساعد على تقوية شعر الحواجب.

ضعي زيت جوز الهند في علبة الماسكارا الفارغة والمغسولة جيدا، وفي كل ليلة قبل النوم، ضعي الزيت على الحواجب، وفي اليوم الموالي اشطفي حواجبك بالماء الفاتر.

نصائح غذائية تساعد على تعزيز نمو شعر الحواجب

إتباع نظام غذائي صحي يساهم بشكل كبير في وقايتك من العديد من المشاكل الجمالية، كتساقط الشعر، ظهور حب الشباب، تساقط الرموش، والحواجب كذلك، هذه الأخيرة التي تسعى غالبية الفتيات لتكثيفها بطرق طبيعية.

في التالي، سنقدم لك نصائح غذائية عليك إتباعها لحماية حواجبك من التساقط وتكثيفها بطريقة صحية، بحيث توجد العديد من العناصر الغذائية اللازمة في بعض الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع .

وفي هذا الصدد، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين “A” مثل الفلفل الأحمر والبطاطا الحلوة والجزر، والأطعمة الغنية بفيتامين “C” مثل الليمون والفلفل والقرنبيط، والبابايا والبرتقال.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “E”، والذي تجدينه في السبانخ، الزيتون، الفول السوداني، وأكثري من الأطعمة الغنية بالحديد مثل الحليب والخضروات الخضراء، الأسماك.

تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الجبن والفول والعدس واللبن، والأطعمة الغنية بالأحماض الذهنية اوميغا 3 مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وسمك السلمون، مع ضرورة تناول المكملات الغذائية التي يجب أن تتناولها بعض استشارة الطبيب.

وصفة التمر لتعزيز نمو شعر الحواجب

الحصول على حواجب قوية وغير رقيقة من الأمور التي أصبحت تسعى إليها غالبية الفتيات، لذلك فهن يبحثن عن أكثر الوصفات الطبيعية التي تعطي نتيجة سحرية في وقت قصير، لذلك ننصحك “غاليتي” بوصفة عجوة التمر.

خذي أربع أو خمس حبات من عجوة التمر واحرقيهم على النّار حتى يصبح لونها أسود، ومن ثمّ اطحنيها واخلطيها مع القليل من زيت الخروع وضعيها في علبة صغيرة.

ادهني الحواجب بهذا الخليط يوميا، كما يمكنك استعمالها أكثر من مرة في اليوم، إلا أنه تجنبيها الخروج بها للشمس، تجنبا لحدوث أي مشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حرق نواة التّمر إلى أن يصبح لونها أسود، ومن ثمّ اطحنيها واخلطيها مع القليل من زيت الزيتون، واستخدميها يوميا على حاجبيك.


زر الذهاب إلى الأعلى