جمالوصفات طبيعية

تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية بالفراولة للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فحتمًا تواجهين تحديات عديدة، كالاسمرار السريع عند التعرض للشمس بسبب الأكسدة، وتراكم الزيوت على بشرتك، واللمعان غير المرغوب فيه، وظهور البثور والحبوب في كثير من الأوقات.

لذا تحتاج البشرة الدهنية إلى كثير من العناية والاهتمام، والماسكات الطبيعية من الأمور التي لها أثر كبير في حل بعض مشكلات هذا النوع من البشرة، والفراولة أحد المكونات التي يمكنكِ استخدامها في تحضير هذه الماسكات، فهي فاكهة تحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المقشرة والمطهرة لبشرتك، فكما تجلب لكِ السعادة عند تناولها، تجلبها أيضًا عند استخدامها لبشرتك، تعرفي معنا إلى عدة طرق لعمل ماسك الفراولة للبشرة الدهنية:

ماسك الفراولة والعسليتميز بسهولة تحضيره، ويرطب بشرتك الدهنية، ويزيل الخلايا الميتة والأوساخ، ويساعد على شفاء البثور الملتهبة، إليكِ طريقة تحضيره:

المكونات:
9 حبات فراولة. 3 ملاعق كبيرة عسل

طريقة التحضير والاستخدام:

ضعي الفراولة في إناء عميق، واهرسيها بالشوكة حتى تصبح ناعمة تمامًا. أضيفي العسل واخلطيه بالفراولة حتى تمام الامتزاج. ضعي الخليط برفق على بشرتك، باستخدام يدك المُنظَفة مُسبقًا، أو باستخدام فرشاة معقمة، وتجنبي منطقة العين. استرخي واتركي الخليط على وجهك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة. اشطفي وجهك بماء فاتر، ثم جففيه بمنشفة قطنية. استخدمي التونر الخاص بكِ بعد الماسك، ثم ضعي كريمًا مرطبًا.

ماسك الفراولة والزبادي
يساعد هذا الماسك على الترطيب العميق للبشرة بعد تقشيرها، إليكِ طريقة تحضيره:
المكونات:
5 حبات فراولة. ½ ملعقة كبيرة زبادي. 2 ملعقة صغيرة عسل
طريقة التحضير والاستخدام:
اهرسي الفراولة، ثم أضيفي إليها الزبادي والعسل، واخلطي المكونات جيدًا. ضعي الماسك على وجهك بيديك، أو باستخدام فرشاة نظيفة. اتركي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة. اشطفي وجهك بماء فاتر، ثم جففيه.


زر الذهاب إلى الأعلى