جمال

أضرار الكمامة على صحة بشرتك.. أخصائية في طب الجلد تقدم لك نصائح مهمة لتتفادي هذه المشاكل!!

أثرت فترة الحجر الصحي على غالبية المغاربة، وشكل مصدرا حقيقيا للتوتر والضغط، لكن قلة منا غيروا عاداتهم للاهتمام والحفاظ على نعومة بشرتهم.

لذا من المهم الانتباه لما يخلفه ارتداء الكمامة وتسببه في بعض الأمراض الجلدية، أحلام أسريري، أخصائية في طب الجلد، تضع هبرتها لكِ “غاليتي”، لتتفادي مشاكل البشرة:

الجلد وارتداء الكمامة

إذا كانت حقبة الحجر الصحي، صعبة التحمل، نظرا للضغط النفسي الذي نعيشه وتفكيرنا في الغد،فإن لذلك تأثيرات مباشرة عى الجلد يصعب تحملها

الجميع عاش بنفسية سيئة، وهو ما نتج عنه أمراض جلدية مثل الصدفية،” الأكزيما، وحب الشباب عند الأطفال والكبار على حد سواء.

الأمراض الجلدية تتطلب عناية خاصة، نحن نعلم الآن بوجوب ارتداء الكما، لكنها مصدر لعديد الأمراض الجلدية، كون جلدنا “محصور” لعد ساعات في اليوم ما يمكن أن يسبب حساسية ويضر بالمسام،ويؤدي إلى إحمرار وبثور خصوصا لمن يعانون من الحساسية..

مهما كان المرض الجلدي ، فمن المهم استشارت أخصائي، لكي نتمكن من معايشة ومعالج مشاكل واقعنا الحالي، وتغير عاداتنا المعتمد في العناية بالبشرة.

ارتداء الكمامة يمكن أن يتسبب في فتح المسمات، نتيجة الحرار أو الضغط الذي تخلفه، ما ينتج عنه التهييج أو ظهور حبوب، حتى ولو لم يكن الشخص يعاني من حب الشباب.

وفي هذا السياق يمكن أن نتجه نحو طريقة للحفاظ على بشرتنا: على سبيل المثال ، نختار تقشيرا للجلد، والذي يخلصنا في كثير من الأحيان من الخلايا الميتة ويساعد في تفتيح البشرة أيضا.

يمكنك اختيار غسول مقشر أو مقشر يضفي إحساسا حقيقيا الانتعاش للبشرة وتقشيرها.

مصل أم كريمات؟

في هذه الفترة، نتحرك أكثر نحو الأمصال، والتي تستعمل لتهدئة الالتهابات ، ويتم ذلك بمراعاة سن المريض، كما يمكن إضافة بعض المكونات الخفيفة لها.

خلال النهار ، من الأفضل تجنب الكريمات نظرا لارتداء الكمامات، واستخدامها بدلاً من ذلك في المساء.

ما هو واقي الشمس الذي يمكن استعماله مع الكمامة؟

يجب أن نتجنب صيغ “الواقي من الشمس” التي تكون السميكة جدا، ونتجنب منها ذات عامل الحماية من الشمس بدرجة 50، وبدلا منهاب يجب اختيار التركيبات السائلة والخفيفة.

يجب اعتماد روتين يومي يجمع بين واقي الشمس والكونسيلر “المصحح” و كريم الأساس. لكن يفضل بدلاً من ذلك اعتماد نسيج يحمي ويخفي العيوب بشكل طبيعي. مثل كريم واقي، وكريم bb، واستخدام بودرة مضغوطة غير لامعة مع مؤشرات للحماية.

ما أقنعة البشرة التي تناسب ارتداء الكمامة؟

لا تتردد في أخذ قسط من الراحة مع قناع ترطيب غني بالمكونات النشطة المهدئة، الصبار ، النياسيناميد ، إلخ. وهو ما يمنح لحظة مثالية للتخلص من التوتر وإغلاق العينين والاستمتاع بتأثيرات قناع مبرد مضاد لتورد البشرة.

المكياج والواقي:

من الأفضل اختيار مواد يسهل إزالتها و تجنب الكثير من المكياج الذي يمكن أن يهيج الجلد مع الحاجة الضرورية لإزالته في الليل.

من الناحية المثالية ومع تركيبة تعمل على فك الجسيمات بلطف ينصح باستخدام: ماء ميسيلار هو بديل مثالي أو منظف معتدل وخالي من العطر

 


زر الذهاب إلى الأعلى