جمالوصفات طبيعية

ملف الأسبوع.. 10 وصفات طبيعية لتبييض البشرة بسرعة

وصفات فعالة لتبييض البشرة.. تعرفي على مكوناتها

ترغب العديد من السيدات للحصول على بشرة ناصعة البياض خالية من التصبغات، دون اللجوء لشراء المستحضرات التجارية، لذلك ننصحك “غاليتي” ببعض المكونات الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة وسنذكر أهمها:

دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان من المكونات الطبيعية التي تعالج البشرة من مختلف المشاكل، ويزر الخلايا الميتة بالجلد ويعطيك البياض الذي تطمحين إليه، فقط اخلطي ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل، وضعي الوصفة على البشرة لمد 20 دقيقة، من ثم، اشطفي البشرة بالماء الفاتر.

الخيار

يعمل الخيار على تنشيط الكولاجين الذي يعني نضارة وحيوية للبشرة، فهو أفضل خيار لتبييض بشرة الوجه، فقط قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة من النشا، واخلطي المكونات جيدا من ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، واشطفيها بالماء الفاتر بعد ذلك.

وصفات طبيعية بالزبادي لتبييض الوجه

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ومفيدة كذلك لصحة بشرتك، فهو يساعد على تبييض البشرة ويخلصك من الشوائب.

الزبادي غني بحمض اللاكتيك الذي يمتلك خصائص تساعد على تبييض البشرة، لذلك فهو من المنتجات الطبيعية التي ينصح باستخدامه في الوصفات.

وتوجد العديد من الوصفات بالزبادي التي سنذكر أهمها في التالي:

الوصفة الأولى

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الكركم، وضعي المزيج على بشرة وجهك، واتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة، من ثم، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من النشا وملعقة صغيرة عسل، وضعي الوصفة على بشرتك لمدة 15 دقيقة، من ثم، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفات بنشا الذرة لصفاء وتبييض البشرة

إذا كنت تسعين للحصول على بشة بيضاء وخالية من الشوائب، فيجب العناية والاهتمام بها بواسطة خلطات طبيعية وبمكونات منزلية.

وفي هذا الصدد، ينصح باستخدام وصفات نشا الذرة لأنه يعمل على تفتيح لون البشرة عن طريق إزالة طبقات الجلد الميت، التي تظهرها أغمق.

وفيما يلي هذه أكثر الوصفات الطبيعية شيوعا بنشا الذرة ومكونات أخرى:

الوصفة الأولى، اخلطي 3 ملاعق من نشا الذرة مع نصف كوب من عصير الفراولة هذه الأخيرة التي تحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تبييض البشرة بفعاليّة، اخلطي المكونات وضعي الوصفة على البشرة لمدة 20 دقيقة من ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية،  اخلطي ملعقتين من نشا الذرة مع ملعقة من دقيق الأرزّ الذي يحتوي على فيتامين A، الذي يساعد على تفتيح البقع الغامقة، والقليل من الماء لجمع الخليط، وافرديه على البشرة لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العملية مرة أسبوعيا.

ماسك للوجه بالبرتقال لتبييض الوجه

يعد البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين “سي” فهو مفيد للصحة بحيث يقوي جهازك المناعي، كما أنه مفيد كذلك لصحة بشرتك بحيث يساعدك على التخلص من كافة مشاكلها.

العناصر الموجودة في البرتقال تساعد على تبييض الوجه وتوحيد لون البشرة، وبالتالي هو من المنتجات الطبيعية التي ينصح باستخدامها في العديد من الوصفات أشهرها:

وصفة البرتقال والزبادي

اخلطي ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المجففة والمطحونة جيدا، مع ملعقة من الزبادي، من ثم ضعي الوصفة على بشرتك، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعدها اشطفي بالماء الفاتر، وكرري العملية مرة أو مرتين أسبوعيا.

منها العسل والحليب.. مكونات تساعد على تبييض البشرة

تبييض الوجه من أكثر الأمور التي تشغل بال النساء، خاصة قبل أي مناسبة، بحيث تجدهن يبحثن عن الوصفات الطبيعية التي تعمل على ذلك، لذا سنقدم لك “غاليتي” البعض منها.

وصفة العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا  فهو يساعد في إزالة الجلد الميت والحصول على بشرة خالية من المشاكل، فقط ضعي العسل الطبيعي على الوضع واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة  الألوفيرا

جل الألوفيرا غني بخصائص تمنع ظهور التصبغات بالوجه، فقط  قومي بوضع الجيل على بشرتك واتركيه لـ20 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء الفاتر وكرري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرضية.

وصفة الحليب

الحليب من المكونات التي تساعد على تبييض الوجه، فقط اخلطي ملعقتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من النشا، وضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء الفاتر.


زر الذهاب إلى الأعلى