جمالنصائحوصفات طبيعية

أكثر من 8 وصفات طبيعية لإعادة لمعان الشعر

خلطات طبيعية لزيادة لمعان الشعر

إذا كنت تفتقدين للمعان شعرك وتبحثين عن حلول سهلة وسريعة لإعادة جمال وحيوية ولمعان شعرك في وقت قصير، فننصحك “غاليتي” بإتباع الطرق العلاجية التالية.

العلاج الأول

ينصح باستخدام البيض لأنه يعد من أفضل المنتجات الطبيعية التي تحتوي على الأحماض الذهنية، والتي تعيد لمعان الشعر، فقط اخفقي بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة عسل، وضعي الخلطة على شعرك، ومن ثم ضعي قبعة الاستحمام البلاستيكية، واتركيها لمدة ساعة، بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

العلاج الثاني

ينصح باستخدام المايونيز، هو يساعدك في الحصول على شعر لامع وحريري، فقط قومي بإعادة خفق كوب واحد من المايونيوز ووزعيه على الشعر بأكمله، من ثم ضعي قبعة بلاستيكية، واتركي الوصفة لمدة ساعة، بعدها اشطفيها بالماء الفاتر والشامبو، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

العلاج الثالث

ينصح باستخدام العسل فهو واحد من المرطبات الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشعر، فقط أضيفي ملعقتين من العسل إلى كوب من الماء الدافئ، ويتم خلط جميع المكونات في علبة زجاجية واحدة، وبعد غسل فروة الرأس بالشامبو والماء، قومي برش الخليط على الشعر والتدليك بشكل لطيف لمدة ربع ساعة، من ثم، اشطفيه.

بمكونات طبيعية احصلي على شعر لامع وحريري

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إعطاء لمعان طبيعي للشعر والحفاظ عليه لأطول وقت ممكن، إلا أن وصفة جوز الهند من الوصفات الفعالة في ذلك، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص فعالية في ترطيب الشعر.

ستحتاجين في الوصفة نصف كوب من زيت جوز الهند، ونصف كوب من زيت الذرة، ونصف كوب من زيت الخروع، وقطعة كبيرة من الزبدة، واخلطي المكونات جيدا، مع بعضها من ثم أضيفي لها صفار بيضتين.

بعد إضافة صفار البيضتين للوصفة، امزجي جيدا حتى تحصلي على خليط متماسك ومن ثم، أضيفي له 3 ملاعق من المايونيز، وضعي الوصفة على الشعر، وركزي على الأطراف.

ضعي الخليط بعدما يتجانس على شعركِ لمدّة لا تقلّ عن ساعتين مع تغطيته بغطاء بلاستيكي، من ثمّ، اغسليه بالماء والفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

3 وصفات طبيعية تساعدك على استرجاع اللمعان لشعرك

تشتكي معظم السيدات من فقدان لمعة الشعر وملمسه الحريري، وذلك بسبب عدة عوامل، إلا أن استعادة اللمعان ليس بالأمر الصعب أو المستحيل، فبإمكانك “غاليتي” استعمال الوصفات التالية لعلاج ذلك:

الوصفة الأولى

اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض جيدًا، من ثم، ضعي هذا الخليط على شعرك وغطي رأسك بغطاء بلاستيكي، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ و الشامبو الخفيف، وكرري العملية مرتين أسبوعيا.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي وملعقة عسل طبيعي، وضعي الخليط على الشعر بكمية متساوية، وغطي رأسك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة، من ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ والشامبو، وكرري العملية مرتين في الأسبوع، للحصول على نتائج مرضية.

الوصفة الثالثة

اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة من زيت جوز الهند،  وافردي الوصفة على شعرك بالكامل، وقومي بتغطيته بواسطة غطاء بلاستيكي، من ثم، اتركيه لمدة لا تقل عن ساعة، وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

وصفات بـ”الأفوكادو” لاستعادة لمعان شعرك

يحتوي الأفوكادو على مجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب الشعر وإعادة اللمعان له  من الجذور، فهو أفضل خيار للشعر الباهت والمتضرر.

فإذا كنت تريدين إعادة اللمعان لشعرك، ننصحك غاليتي باستخدام وصفات “الأفوكادو”، والتي من شأنها أن تحقق لك ما تطمحين له، وأبرزها ما يلي:

الطريقة الأولى

قومي بهرس حبة من الأفوكادو مع ملعقتين من زيت الزيتون، وطبقي هذا الخليط على شعرك بالكامل، واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

الطريقة الثانية

امزجي حبه من لأفوكادو مع موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، واطحني المكونات جيدا في خلاط كهربائي، من ثم، ضعي الوصفة على شعرك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، واشطفيها بالماء الفاتر والشامبو

نصائح وإرشادات للحفاظ على لمعان شعرك

الحصول على شعر لامع وصحي، هو مطلب كل سيدة، لذلك فإن نمط الحياة الخاص بك يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على لمعان شعرك لأطول فترة ممكنة وعدم تعرضه للتلف، فكيف ذلك؟

إذا أردت أن تحصلي على شعر لامع وتحافظي على لمعانه، يجب عليك “غاليتي” إتباع الإرشادات التالي:

1-ابتعدي عن استخدام مستحضرات التجميل والصبغات لأنها غنية بالمواد الكيميائية التي تضر بالشعر وتفقده لمعانه، واستخدمي شامبوهات صحية مغذية ومرطبة للشعر، تلك التي تحتوي على فيتامين “هـ”.

2- احرصي على تناول أطعمة غذائية صحية ومفيدة، كالفواكه والخضروات الورقية والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر كالحديد، الزنك، الأوميغا 3

3- احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميًا، ما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم على الأقل، فهذه العادة تساعد بشكل كبير في ترطيب الجسم وحتى الشعر.

4- تجنبي الاستعمال المفرط للسيشوار ومكواة الشعر أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لأن ذلك سيؤدي إلى تلف الشعر وتكسر .

5- تجنبي غسل الشعر بشكل يومي،  اغسليه مرتين في الأسبوع فقط، لأن الغسل المتكرر يتسبب في فقدان الشعر للمعانه وحيويته وفقدان الزيوت المغذية بفروة الرأس.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى