جمالنصائحوصفات طبيعية

وصفات طبيعية وحيل سهلة للحصول على أظافر طويلة

4 نصائح للحصول على أظافر طويلة في أسرع وقت

إذا كنت من محبي الأظافر الطويلة إلا أنك تجدين صعوبة في تطويلها، فإننا سنقدم لك “غاليتي” من خلال المقال التالي بعض النصائح التي تساهم في تطويل الأظار في أقل وقت ممكن.

أولا، يجب عليك ترطيب المنطقة المحيطة بالظفر يوميا، خاصة في فصل الشتاء، لأن تشقق الجلد والإصابة بجروح يتسبب في التهاب الظفر، وبالتالي لا يمكن الحصول على أظافر طويلة.

ثانيا، احرصي على تجفيف الأظافر مباشرة بعد استخدام الماء، لأن الماء يتسبب في إضعاف الأظافر وتكسرها، لذلك يجب عليك عدم ترك المياه عليها.

ثالثا، يجب عليك الحرص على إزالة الزوائد الجلدية المحيطة بالأظافر والتي تعرف باللحمية، لأن وجودها يتسبب في تكسر الأظافر بسرعة.

رابعا، حافظي على أظافرك مقلمة بشكل مستدير أو مربع مع زوايا غير حادة، فهذا الشيء يزيد من طولها بشكل أسرع.

كيف تحصلين على أظافر طويلة وصحية؟

إذا كنت من محبي الأظافر الطويلة، ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الوصفات الطبيعية بمكونات سهلة ومضمونة، والتي سنذكر أهمها في  التالي:

الوصفة الأولي

المكونات:

ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.

ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

طريقة الاستعمال

قومي بمزج اللّيمون وزيت الزّيتون في وعاء زجاجي، من ثمّ، سخّني المزيج في الميكروويف لمدّة 20 ثانية، بعدها انقعي أظافرك في المزيج لمدّة 10 دقائق، كرري العملية 3 مرات في الأسبوع..

الوصفة الثانية

المكونات:

عصير برتقال

طريقة الاستعمال

اعصري البرتقال وضعي العصير في وعاء، من ثم، انقعي أظافرك بالخليط لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفيها بالماء الفاتر، وكرري العملية يوميا

تعرفي على أهم العناصر الغذائية التي تعزز نمو الأظافر

يساهم النظام الغذائي الصحي السليم بشكل كبير في الحصول على أظافر طويلة وقوية غير قابلة للتكسر، لذلك فإن اعتمادك على حمية غذائية متوازنة غنية بالبروتينان والكالسيوم، تساعد على تعزيز نمو الأظافر.

ينصح عدد من خبراء التغذية بضرورة الاعتماد على النظام الغذائي الذي يحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة للأظافر بشكل خاص، كالكالسيون والتي نجدها في مشتقات الحليب، حيث إن تناولها يساعد على تقوية الأظافر.

بالإضافة إلى ذلك، يجب التركيز على العنصر الغذائي المهم للبروتينات وهي المادة الأساسية التي تدخل في تكوين الأظافر، لذلك يجب تناول اللحوم الصحية كالدجاج والأسماك والعدس والمكسرات.

ومن أهم المصادر الغذائية التي تعمل على تطويل الأظافر، هي البيوتين أو ما يعرق بفيتامين “ب7” فهذه المادة تساعد على تقوية الأظافر وتعزيز نموها، ونجده في صفار البيض، البقوليا، الكبد، البطاطا.

وصفات طبيعية بمكون واحد للحصول على أظافر طويلة

يعد الثوم من المكونات الطبيعية الغنية بالفوائد الجمالية والصحية، فهو يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تقوية الأظافر وتمنعها من التكسر، كنا أن الثوم يحفز نمو الأظافر خلال أيام قليلة، ويمنعها من التشقق.

إذا كنت من الأشخاص المحبة للأظافر الطويلة، ننصحك “غاليتي” باستخدام الثوم فهو له مجموعة فوائد، لذلك يعد أفضل خيار لعلاج مشاكل الأظافر، ويمكنك استخدامه بالطرق التالية.

الطريقة الأولى

ضعي فصوص من الثوم في زجاجة زيت الزيتون واتركيها لمدة أسبوع في مكان مظلم، من ثم، يمكنك استخدام الزيت، بواسطة غمس قطعة قطنية نظيفة بالزيت، من ثم امسحي بها أظافرك يوميا.

الطريقة الثانية

ضعي فصوص الثوم المقطعة لقطع صغيرة، في زجاجة طلاء الأظافر الشفاف، واستخدميها بشكل يومي، فهذه الطريقة سهلة وتساهم في تطويل الأظافر بسرعة.

الطريقة الثالثة

قومي بهرس 4 فصوص ثوم وأضيفي لها عصير ليمونة مع ملعقة زيت زيتون وقلبي الخليط، من ثم، اغمسي أظافرك في الخليط يوميًا لمدة أسبوع، وستلاحظين الفرق.

خلطة زيت الزيتون وفيتامين e لتطويل الأظافر

يساعد زيت الزيتون على تعزيز نمو الأظافر، بذلك فهو أفض خيار لعلاج تكسر الأظافر، ويمكن استعماله بالطريقة التالية.

ستحتاجين لـ

المكونات:

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

نصف ليمون

كبسولتين فيتامين e

2 فص من الثوم

طريقة التحضير

اخلطي المكونات السابقة جيدا، من ثم، ضعي الخليط على أصابعك وأظافرك مع التدليك برفق، واتركي الخلطة لمدة 10 دقائق، من ثم، اغسلي يديك جيداً، وكرري العملية مرتين في الأسبوع .


زر الذهاب إلى الأعلى