جمالوصفات طبيعية

4 وصفات طبيعية لتضييق المسام الواسعة

المسام الواسعة تجعل البشرة تبدو باهتة وغير نضرة، لذلك فهي من المشكلات الجمالية الصعبة، إلا أن علاجها ليس بالأمر الصعب والمستحيل، بإمكانك “غاليتي” استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على تضييق المسام، وأكثرها شيوعا ما يلي:

الطماطم

تساعد الطماطم علي غلق المسام الواسعة بالوجه، لأنها تحتوي علي صفات قابضة وبالتالي فهي تعمل على شد الجلد، فقط قومي بخلط معلقة كبيرة من عصير الطماطم الطازجة مع ملعقة صغيرة من النشا، وطبقي الوصفة على بشرتك إلى حين أن تجف، من ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

مكعبات الشاي

تساهم مكعبات الشاي في تضييق المسام الواسعة، فقط قومي بتجهيز الشاي بالطريقة العادية، بعد ذلك ضعي الشاي بمكعبات الثلج، ومن ثم، قومي باستخدامها ووضعها على الوجه بأكمله 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

ماء الورد

يقلل ماء الورد من المسام، فقط قومي بمزج بضع قطرات منه مع ملعقتين من عصير الخيار، وقومي برش الخليط على البشرة بأكملها، واتركيها حتى يجف بالوجه، من ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

بياض البيض

اخلطي بياض البيض مع القليل من قطرات عصير الليمون، من ثم، قومي بتطبيق الخليط في جميع أنحاء الوجه حتى يجف بياض البيض ويقوم بسحب كل الشوائب الزائدة في الجلد، كرري العملية مرة في الأسبوع.


زر الذهاب إلى الأعلى