جمالنصائح

منها الجزر والجوافة.. أطعمة مفيدة لتقوية الشعر

تساعد العناصر الغذائية التي يتم تناولها في الحفاظ على صحة الشعر، بحيث تمده بالعديد من الفوائد الصحية التي تحميه من التساقط والتكسر، الجفاف، والعديد من المشاكل الجمالية.

وهناك العديد من الأطعمة الغذائية التي ينصح بتناولها بشكل يومي، والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتقويته وترطيبه، وأبرزها ما يلي:

الزبادي، من الأطعمة الغنية بالبروتين، كما أنه يحتوي على فيتامين بي 5 والذي يسمى حمض البانتوثينيك وهو عنصر يساعد على تدفق الدم لفروة الرأس،  وبالتالي يساعد على نمو الشعر، لذلك ينصح بتناوله يوميا من أجل الحصول على شعر قوي وصحي.

الجزر، من الأطعمة الغنية بفيتامين “أ”، والذي يساعد على زيادة طول وكثافة الشعر، لذلك ينصح بتناول الجزر يوميا سواء بالسلطات أو يمكن تناوله على شكل عصير، للحصول على شعر طويل.

البطاطا الحلوة، غنية بمضادات الأكسدة والتي تسمى بيتا كاروتين، فهي تحفز الغدد في فروة الرأس على إفراز الزهم (السائل الدهني في فروة الرأس)، والذي يساعد على حماية الشعر من الجفاف والمظهر الباهت.

الجوافة، من الفواكه الغنية بفيتامين “سي” والذي يحمي الشعر من التكسر والتساقط، فهي بمثابة المكملات الغذائية التي تكون غنية بفيتامين سي، لذلك ينصح بتناولها يوميا.

 


زر الذهاب إلى الأعلى