جمالنصائح

كيف تتجنبين ظهور الخطوط البيضاء على جسمك؟

تظهر الخطوط البيضاء على الجسم بسبب العديد من العوامل والأسباب التي من الممكن أن نتجنبها في حال تم اتخاذ الحيطة والحذر منها قبل الوقوع فيها، فالوقاية تساهم بشكل كبير من الإصابة بالخطوط البيضاء.

وللوقاية من ظهور الخطوط البيضاء على بعض المناطق في الجسم، يجب عليك أن تُحافظي على الوزن المثالي والمناسب بجسمك وأن تتجنبي الوقوع في مشكلة تراكم الدهون في الجسم، لأنه هذا الأمر هو العامل الأساسي في تمدد الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليكِ ترطيب الجسم يوميا بواسطة استخدام الكريمات التي تعمل على ترطيب الجلد بعمق وتحميكِ من الخطوط البيضاء، لأن جفاف الجلد يؤدي به للتمدد وبالتالي تظهر الخطوط الحمراء التي تتحول بعد ذلك للون الأبيض.

وينصح عدد من أطباء الجلد والتجميل، بضرورة إتباع نظام غذائي صحّي وتناول العناصر الغذائية المليئة بالكولاجين والدهون الصحية مثل زيت الزيتون واللحوم الحمراء والأسماك، والأطعمة الغنية بـ فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C لأنها تعمل على تجديد الخلايا وتحفز الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة.

وأخيرا، لابد من إكثار شرب الماء ما لا يقل عن لترين إلى 3 لترات يوميا للحصول على ترطيب داخلي وخارجي للجسم، وتجنبي أنظمة الرجيم القاسية التي تُنقص وزنك كثيرا في فترة قصيرة،  لأن ذلك سيتسبب لك في ظهور الخطوط البيضاء.


زر الذهاب إلى الأعلى