جمالنصائح

عادة يومية مهمة تساعد في تفادي مشاكل الشعر

جسم الإنسان يفقد الكثير من الماء خلال الحياة اليونية، وذلك عن التنفس، التبول، وبالتالي فإن الحاجة اليومية من الماء أمر ضروري لا يجب أن يغفل عنه الشخص وإلا سيصبح مهددا للإصابة بالجفاف.

ويؤكد عدد من الأطباء، أن الحاجة اليومية من الماء للإنسان البالغ الطبيعي تعادل 3.7 لترًا للذكور بينما تعادل 2.7 لترًا للإناث، وذلك لأن جسم الإنسان يتكون مما يعادل 60% من الماء.

كما أن قلة الماء في الجسم تؤدي للجفاف، وبالتالي يصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض كالكلي، القلب، ومشاكل جمالية، كشحوب البشرة، حب الشباب، وتساقط الشعر.

وفي هذا الصدد، يعد الماء من الأشياء المهمة لنمو الخلايا الموجودة بالجسم والرأس وتكاثرها، وبالتالي قلة الماء تتسبب في عرقلة الدورة الدموية بالجسم والشعر كذلك، بحيث يؤدي ذلك لتساقطه وتلفه.

استهلاك كميّة مناسبة من الماء أي ما يعادل على الأقل لترين في اليوم، يساعد على تعزيز وتقوية الشعر وتمنعه من التساقط، ويعزّز حيوية جذور الشعر، نظرا لاحتوائه على مادة تعطي الطاقة للجسم.

وللإشارة، فإن وجود كميات من الماء في الجسم تعمل على ترطيب الجسم بأكمل بما فيه فروة وجذور الرأس، وبالتالي تحصلين على شعر ملمسه رطب وناعم، خالي من المشاكل كالتقصف والتكسر.

 


زر الذهاب إلى الأعلى