جمالنصائح

4 نصائح لتجنب أضرار ارتداء الكمامات على البشرة

ارتداء الكمامة أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، نظرا للظروف الصحية التي يمر منها العالم بأسره، لذلك اخترنا لك عاليتي مجموعة من النصائح للبقاء على جمال و نظارة بشرتك.

تنظيف البشرة جيدا

قبل ارتداء الكمامة يجب أن تكون بشرتك نظيفة وخالية من الشوائب والغبار، بغية تجنب انتقال الفايروسات والبكتيريا من الجلد الى الكمامة، وبالتالي انتقالها الى الانف والفم، لذلك لابد من تنظيف الوجه بالماء والصابون او الغسول المناسب مع الحرص على تجفيف الوجه بالمنشفة الناعمة قبل ارتداء الكمامة.

ترطيب البشرة

تتسبب الكمامة مع استمرارية ارتدائها الى جفاف البشرة، نتيجة احتكاكها بالجلد للساعات طويلة، وهنا يتوجب عليك استخدام كريم الترطيب بشكل دائم قبل ارتداء الكمامة بحوالي ربع ساعة على الاقل لتفادي جفاف بشرتك.

استخدام واقي الشمس

للحفاظ على صحة البشرة قبل ارتداء الكمامة، لابد من الحرص على استخدام كريم واقي الشمس لحماية الوجه من  أشعة الشمس البنفسجية التي تؤذي الجلد حيث ان الكمامة لا تلغي أهمية استخدام الواقي الشمسي.

تقشير البشرة

صحيح ان الكمامة تخفي جزءا كبيرا من البشرة، لكن هذا لا يعني اهمال خطوة تقشير الوجه لتجديد رونقه و إزالة الخلايا الميتة وذلك مرة فالأسبوع للحفاظ على صحة البشرة قبل ارتداء الكمامة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى