جمالنصائح

كيف تحمي أسنانك من البقع الصفراء؟

من أكثر مشاكل الأسنان انتشارا هي مشكلة الاصفرار والتي تصيب عدد من الأشخاص، بسبب عدة عوامل على رأسها الإهمال وقلة الاهتمام بالأسنان على النحو المطلوب، فكيف يمكن أن تحمي أسنانك من البقع الصفراء؟

أولا، يجب عليك الاعتناء جيدا بتنظيف أسنانك، 3 مرات في اليوم، فهذا الأمر يساعد  على حماية أسنانك من البقع الصفراء والتسوس، وكذلك يحميك من التهابات وأمراض اللثة.

ثانيا، استخدم خيوط الأسنان مرة واحدة يوميا بعد غسل الأسنان بالمعجون، فهذا الأمر يساعد على إزالة بقايا الطعام الموجود بين الأسنان، والتي تتسبب بدورها في اصفرار أسنانك.

ثالثا، اتبع الفحص المستمر لأسنانك خاصة في حالة كنت تستخدم تقويم الأسنان، وذلك لأن العديد من الأشخاص الذين يستخدمون التقويم يشتكون من اصفرار أسنانهم، لذلك احرصوا على التوجه لطبيبكم المختص بشكل مستمر.

رابعا، ابتعد عن التدخين لأنه من الممارسات التي تتسبب في اصفرار الأسنان بسرعة وبالتالي يصعب إزالة البقع الصفراء بسهولة، حاول تجنب استخدام السجائر بشكل كلي.

خامسا، تجنب الأطعمة والحلويات القاسية والملونة،  والمشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة لمشروبات الغازية التي تتسبب في اصفرار أسنانك، لاسيما في حالة لم يتم غسلها على الفور.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى