جمالوصفات طبيعية

منها وصفة خل التفاح.. وصفات طبيعية لعلاج صدفية فروة الرأس

إن صدفية فروة الرأس من المشاكل التي تؤرق بال السيدات والرجال على حد سواء، لاسيما وأنها تتسبب في العديد من الأعراض المزعجة، لذلك قررنا “غاليتي” أن نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي تخفف من أعراض الصدفية.

فقد أثبتت العديد من الدراسات، فعالية بعض الوصفات الطبيعية في تخفيف وعلاج أعراض صدفية فروة الرأس، والتي تحدث عندما تصبح الخلايا التائية نشطة بطريقة خاطئة، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المنتجات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم، وهو من أحد العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في تخفيف الحكة المصاحبة لصدفية في فروة الرأس، فقط قومي بتخفيفه بالقليل من الماء، واستخدميه بفروة الرأس قبل الاستحمام.

وصفة الملح

الملح يعد من المكونات الطبيعية التي تقلل من تفاقم أعراض صدفية فروة الرأس، فقط قومي بخلط حوالي كوبين من الملح إلى كمية من مياه الاستحمام الخاص بك، واشطفي بها شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة فهذا الأمر سيساعدك في إزالة القشور المصاحبة للصدفية.

وصفة الألوفيرا

الألوفيرا من أفضل المكونات الطبيعية التي تعالج مختلف الأمراض الجلدية بما فيهم صدفية فروة الرأس، فهي تهدئ الحروق وتشفي الجروح، يمكنك وضع جيل الألوفيرا على فروة رأسك، واتركيها لمدة 30 دقيقة، من ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى