جمالنصائح

5 خطوات لتنظيف الوجه من الرؤوس السوداء

تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء في صالونات العناية بالبشرة تتطلب مبالغ مالية طائلة، لذلك سنقدم لك “غاليتي” في المقال التالي الخطوات الأساسية لتنظيف الوجه من الرؤوس السوداء بالمنزل، وبطريقة سهلة.

الخطوة الأولى

يجب عليك تنظيف وجهك بشكل عميق، أزيلي مكياج الوجه والأوساخ العالقة بالبشرة وذلك باستخدام التونر أو بواسطة بعض الزيوت الطبيعية كزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند التنظيف العميق للوجه

الخطوة الثانية

يجب على تفتيح مسام الوجه وذلك عن طريق تعريضه لبخار الماء الساخن، الذي ينصح بإضافة بعض المكونات الطبيعية له، كقشور الليمون، أو البابونج، أو النعناع، فهذه المكونات تساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة.

الخطوة الثالثة

بعد تنظيف الوجه وفتح المساح، يسهل إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه، يجب أن تعقمي يديك قبل البدء، من ثم اضغطي برفق على المسام المفتوحة من الأسفل إلى الأعلى لتستخرجي ما بداخلها، لكن تجنبي الضغط الشديد.

الخطوة الرابعة

عمل وصفة طبيعية تمنع تهيج البشرة، ننصحك بخلط ملعقة زبادي مع ملعقة نشا، ووضع الخليط على وجهك بالكامل، وتركه لمدة 10 دقائق، من ثم غسلها بالماء الفاتر وبعدها الماء البارد لغلق المسام.

الخطوة الخامسة

الخطوة الأخيرة هي الترطيب، وهي أهم خطوة لإنهاء عملية تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء، لذلك استخدمي المرطب الذي يتناسب مع نوعية بشرتك للحصول على وجه مشرق وحيوي.


زر الذهاب إلى الأعلى