جمالنصائحوصفات طبيعية

أكثر من 5 وصفات طبيعية لإزالة آثار الحبوب والجروح

تخلصي من آثار الجروح بمكون واحد فقط

آثار الجروح على الوجه من الأمور التي تؤرق بال السيدات وتزعجهن، ويصعب عليهن التخلص منها بسهولة، إلا أنه توجد بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على ذلك، ومن بينها العسل.

العسل من المواد الطبيعية التي تساعد على القضاء على آثار الجروح بالوجه، مع ضرورية استخدامه بشكل شبه يومي، فهو سيخلصك من هذه الآثار المزعجة.

قومي بتدليك المنطقة التي بها آثار الجروح بواسطة العسل لدقائق، من ثم اتركيها، على الجلد لمدة 15 دقيقة، مغطاة بمنشفة منغمسة بماء ساخن.

وبعد مرور 15 دقيقة، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري العملية يوميا قبل خلودك للنوم إلى حين التخلص من آثار الجروح، ولكن تجنبي الخروج للشمس وأنت تضعين العسل على وجهك.

وصفات بخل التفاح للقضاء على آثار الحبوب

يحتوي خل التفاح على حمض الماليك الذي يقشر البشرة، فهو يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تخلصك من آثار الحبوب، ويتم استخدامه في العديد من الوصفات الطبيعية، سنذكر أهمها:

الوصفة الأولى

قومي بخلط ملعقة صغيرة خل التفاح مع قطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي، من ثم، ضعي المزيج على المنطقة المصابة باستخدام قطعة من القطن، واتركي لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الماء، وامزجي جيدا، وامسحي مكان آثار الحبوب بالمزيج بواسطة قطعة من القطن يوميا أثناء استعدادك للنوم، وفي اليوم الموالي اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

عالجي آثار الجروح بمكون واحد فقط

تحتوي الألوفيرا على خصائص مضادة للالتهابات، فهو أفضل مكون طبيعي لعلاج آثار الجروح، كما يساهم في تقليص حجمها  وتعافيها بسهولة.

جل الألوفيرا يعتبر من المهدئات الطبيعية للبشرة المتوهجة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنه مرطب ومغذي للبشرة، فكيف يمكن استخدامه للتخلص من آثار الجروح؟

المكونات

ملعقتين طعام من الألوفيرا

ملعقة كبيرة من ماء الورد

طريقة التحضير والاستعمال

اخلطي المكونات في وعاء نظيف، وامزجيها جيدا حتى تتجانس معا، ومن ثم ضعي الخليط على المكان الذي به آثار الجرح، واتركيه لمدة 15 دقائق، من ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع.

خلطات طبيعية لإزالة آثار الحبوب من أول استعمال

الآثار التي يتركها حب الشباب من الأمور والمشاكل الجمالية المزعجة التي يصعب على الكثير منا إزالتها والتخلص منها، إلا أن هناك بعض الوصفات التي تساعد على حل ذلك، وأهمها:

دقيق الحمص

يساعد على علاج آثار حب الشباب، والحفاظ على نضارة البشرة. اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة كبيرة من اللبن، ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة صغيرة من بودرة الكركم، من ثم ضعي المزيج على الوجه، واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري العملية مرة أسبوعيا.

دقيق الشوفان

الشوفان يحتوي على مضادات الأكسدة فهو معالج فعال لآثار الحبوب.

اغلي مقدار ملعقة كبيرة من دقيق الشّوفان مع ربع كوب من الماء، ويُترك جانبا حتّى يبرد، من ثم، يوضع الخليط على الوجه مع تدليكه، ويُترك على الوجه لمدّة 15 دقيقة، بعدها، يُغسل بالماء الدافئ، وتكرر العملية مرتين أسبوعيا.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى