جمالنصائح

5 عادات يومية تتسبب في ظهور فراغات بالشعر

العادات الخاطئة التي يقوم بها الشخص لا تعد ولا تحصى، وبسببها قد تتسبب في حدوث مشاكل صحية بجسدك أو مشاكل جمالية التي تضر البشرة أو الشعر، هذا الأخير الذي يجب العناية به بشكل استثنائي للمحافظة عليه.

وتشتكي غالبية السيدات من مشكلة فراغات الشعر التي تسبب لهن الإحراج والشعور بعدم الراحة، وذلك راجع لعدة ممارسات وعادات يومية، أهمها:

أولا، إتباع نظام غذائي غير صحي ومتوازن، وتناول الأطعمة والأغذية التي تفتقر لمصدر الفيتامين والمعادن المختلفة، كالحديد، البروتينات، الزنك، التي تساعدك على حماية شعرك من التساقط.

ثانيا، استخدام المياه الساخنة جداً أثناء الاستحمام هي عادة خاطئة تتسبب في حدوث فراغات الشعر، لذلك ينصح باستخدام الماء الفاتر ولمدة لا تتجاوز عن 15 دقيقة، من ثم الماء البارد.

ثالثا، غسل الشعر بكثرة مع استخدام الشامبو بشكل كبير من شأنه أن يترك الشعر جافاً وباهتاً وأكثر عرضة للتساقط، اغسلي شعرك 3 مرات في الأسبوع فقط.

رابعا، الإفراط في استعمال أدوات تصفيف الشعر كالسشوار الشعر والذي يؤثر على صحة الشعر ويضر به، لأن الحرارة التي به تتسبب في تساقطه وجفافه.

خامسا، تسريح الشعر بقوة وتمشيط وهو مبلل أو النوم به وهو مبلل، كلها أمور تضر بالشعر وتؤدي لتساقطه، وبالتالي تحدث فراغات في شعرك.


زر الذهاب إلى الأعلى