جمالنصائح

ملف خاص.. نصائح ووصفات للتخلص من التجاعيد المبكرة

5 أسباب لظهور التجاعيد المبكرة في الوجه

يرتبط ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه بالعديد من العوامل والأسباب وكذلك بعض العادات والممارسات اليومية، والتي سنذكر أهمها في التالي:

أولا، التعرض للشمس بشكل مفرط من أول الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، وذلك لأن أشعة الشمستدمر ألياف الكولاجين الموجودة في البشرة، وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة على بشرتك.

ثانيا،وضعيات النوم الخاطئة كالنوم على وجهك أو أحد جانبيه هي الأخرى تتسبب في شيخوخة البشرة المبكرة، لذلك ينصح بالنوم على الظهر لتفادي ظهور التجاعيد المبكرى بالوجه.

ثالثا، استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات هي أيضا من الممارسات اليومية التي تؤثر على نضارة البشرة، وتؤثر عليها سلبا، لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات في جسمك والسكر يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة.

رابعا، إتباع نظام غدائي قليل البروتينات يؤثر على صحتك وعلى البشرة، فالبروتين يساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تحميها من التجاعيد، لذلك ينصح بتناول كميات مهم من البروتين خلال اليوم.

خامسا،التدخين يجعلك أكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك، لأن نسب فيتامين سي في دم المدخنين تكون منخفضة وبالتالي يصعب تكوين مادة الكولاجين في البشرة وتتضرر بشكل سيء

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

4 وصفات فعالة لإزالة تجاعيد الوجه

العناية بالبشرة بواسطة الماسكات والوصفات الطبيعية تقيها من عدد من المشاكل الجمالية، كظهور حب الشباب، أو التجاعيد المبكرة، هذه الأخيرة التي تسبب إحراجا للعديد من السيدات.

واخترنا لك “غاليتي” في التالي عدد من الوصفات الطبيعية تقي بشرتك من الشيخوخة المبكرة التي تظهر بسبب عدة عوامل خارجية وداخلية، ومن أهمها:

1- دلّكي بشرتك 3 مرات بالأسبوع، بالقليل من زيت الزيتون، واتركيه عليها لمدة 30 دقيقة، من ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر والصابون.

2- اخلطي صفار بيضة مع القليل من العسل، وطبقي الوصفة على بشرتك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، من ثم، اشفي وجهك بالماء الفاتر، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

3- دلّكي بشرتكِ بدوائر الخيار البارد واتركيها على الوجه لمدة 20 دقيقة، وكرري هذه العملية 4 مرات في الأسبوع، فالخيار يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة التجاعيد المبكرة.

4- اخلطي بياض بيضة واحدة مع القليل من السكر، واخلطي المكونات إلى حين تكون خليط كالثلج، وضعيه على البشرة، وارتكيه إلى حين أن ينشف ومن ثم اشطفيه، كرري العملية مرتين أسبوعيا.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

وصفة الزبادي للتخلص من التجاعيد المبكرة

يحتوي الزبادي على عناصر مهمة للبشرة كحمض اللاكتيك وغيره من الإنزيمات الطبيعية، والتي تخفف من التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه.

ويستخدم الزبادي في العديد من الوصفات، سنذكر واحدة منها والتي يتم استعمالها للتخلص من التجاعيد المبكرة بالبشرة

تحتاجين لـ3-4 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى تتجانس.

من ثم يوضع الماسك على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر وينشف جيدا، وتكرر العملية مرتين بالأسبوع.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

استخدمي زبدة الشيا لبشرة خالية من التجاعيد

تحتوي زبدة الشيا على العديد من الخصائص الطبيعية المهمة للبشرة، كحمض الستياريك، وحمض الأوليك، حمض البالمتيك، حمض اللينوليك، التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد المبكرة.

ويمكن استخدام زبدة الشيا في العديد من الوصفات الطبيعية، والتي سنقدم أفضلها من خلال المقال التالي، والتي ستحتاجين فيها ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا، وزيت اللوز، وكبسولتان من فيتامين هـ، و3 ملاعق من عصير الليمون.

قومي بإذابة زبدة الشيا مع زيت اللوز وعصير الليمون على نار هادئة، بعد ذلك، أنزلي الوعاء من على النار وأضيفي كبسولة فيتامين هـ.

من ثم، اخلطي المكونات جيدا معاً لتحصلي على مزيج متجانس، بعد ذلك، قومي بوضع الخليط على الوجه، ودلكي بشرتك بلطف وبحركات دائرية، واتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة، واشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى