جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. وصفات طبيعية ونصائح سحرية لعلاج جفاف البشرة

3 عوامل تسبب جفاف البشرة.. تعرفي عليها

تشتكي السيدات من جفاف بشرة الوجه بشكل مفاجئ، الأمر الذي يتسبب في ظهور بثور على مستوى الوجه وحبوب أيضا، إلا أن جفاف الوجه الذي يحصل هو نتيجة لبعض الممارسات اليومية التي تقومين بها، والتي سنلخصها في:

أولا

استخدام الصابون والمنظفات القاسية على البشرة والتي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالوجه وتتسبب في جفافه، لذلك ينصح بعدم استخدام المنظفات والاكتفاء فقط بالماء العادي.

ثانيا

التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل من الأمور التي تؤدي إلى جفاف البشرة، لأن الأشعة فوق البنفسجية تعمل على اختراق الطبقة الخارجية للبشرة، لذلك يجب استخدام واقي شمس مناسب لنوع بشرتك قبل الخروج من المنزل.

ثالثا

الاستحمام بالماء الساخن يعرض بشرتك للجفاف ويتلفها، لأن الماء الساخن ينزع الزيوت الطبيعية المتواجدة بالوجه وبالتالي تتعرض البشرة للبشرة لذلك يستحسن الاستحمام بماء فاتر.

تابعي باقي الوصفات على الصفحة الموالية:

وصفات طبيعية لعلاج جفاف بشرتك

بسبب التقلبات الجوية تعاني البشرة من الجفاف لاسيما في فترة الخريف، بحيث تصبح البشرة أكثر حساسية، لذلك لا بد من استخدام ماسكات طبيعية للتخلص من هذا الجفاف الموسمي، ومن أهم الوصفات التي تساعد على ذلك كالتالي:

ماسك الزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من العسل وامزجيها جيدا، من ثم اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بعدها بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

ماسك الموز

اهرسي موزة واحدة واخلطيها مع القليل من الحليب، وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرة في الأسبوع.

تابعي باقي الوصفات على الصفحة الموالية:

وصفات بزبدة الشيا لترطيب وتنعيم الجسم

تعتبر زبدة الشيا من أفضل المنتجات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، لذلك هي أحسن اختيار لكل سيدة تعاني من جفاف البشرة بسبب بعض العوامل الخارجية، وينصح باستخدامها بالعديد من الوصفات الطبيعية، أهمها:

وصفة زبدة الشيا وجوز الهند

امزجي القليل من زبدة الشيا مع زيت جوز الهند، وعند حصولك على مزيج متجانس، ضعي الخليط على بشرتك، فهي وصفة فعالة لعلاج جفاف البشرة، ويمكن استعمال الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

وصفة زبدة الشيا والحليب

اخلطي المكونات معا( زبدة الشيا، الحليب)، وضعي الخليط على جسمك بعد الاستحمام مباشرة، واتركيه لمدة 15 دقيقة على بشرة جسمك، ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر فقط.

تابعي باقي الوصفات على الصفحة الموالية:

للحصول على بشرة رطبة.. تجنبي الاستحمام بهذه الطريقة

يرى البعض أن عادات الاستحمام الخاطئة تلعب دورا كبيرا في جفاف بشرتك، لذلك يجب عليك أن تغير بعض منها للحصول على بشرة رطبة وغير جافة.

فالاستحمام بالماء الساخن من العادات الخاطئة التي تتسبب في جفاف الجلد لأنه يزيل طبقات الزيوت الأساسية في بشرتك، لذلك تجنبيه واستبدليه بالماء الفاتر أو البارد.

بالإضافة إلى ذلك، البقاء في الحمام لوقت طويل هو الآخر يؤثر على البشرة ويتسبب في جفافها، لذلك يستحسن أن لا يزيد وقتك بالحمام عن 30 دقيقة أو 40 دقيقة.

في سياق آخر، تغفل السيدات عن دور تقشير الجسم أثناء الاستحمام، لذلك ننصحك “غاليتي” بهذه العادة لأنها تساعد بشرتك على التخلص من الجلد الميت.

تابعي باقي الوصفات على الصفحة الموالية:

تعرفي على أفضل زيت مرطب للبشرة الجافة

يستخدم زيت الزيتون في العديد من الوصفات الطبيعية، فهو أفضل المنتجات الطبيعية التي لها فوائدة جمالية سواء للشعر أو البشرة، بحيث يعتبر من أحسن المرطبات للبشرة.

زيت الزيتون يعمل بشكل كبير على ترطيب البشرة التي تتعرض للجفاف بين فترة وأخرى، لذلك ينصح باستخدامه يوميا لعلاج جفاف البشرة.

فقط ضعي زيت الزيتون على بشرتك، يوميا قبل خلودك للنوم، واتركيها لليوم الموالي، ويمكنك وضعها أيضا على كامل جسمك فهي تعمل على ترطيبه بشكل سريع.

 


زر الذهاب إلى الأعلى