جمالنصائح

ملف خاص.. نصائح ووصفات طبيعية لحماية شعرك من التساقط في فصل الخريف

3 نصائح لحماية شعرك من التساقط في فصل الخريف

تشتكي العديد من السيدات من تساقط الشعر خلال فصل الخريف، وذلك بسبب العوامل الخارجيّة والتغيرات المناخيّة، التي تؤدي بدورها إلى تفاقم هذه المشكلة الشائعة، فكيف يمكن حماية شعرك من السقط خلال هذه الفترة؟

التدليك

احرصي على أن تدلي فروة الرأس يوميا، والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر، وبالتالي تقيك من مشكلة تساقط الشعر.

تناول البروتينات

أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات الحيوانية والنباتية، لأنها تساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين وغيره من المكوّنات الضروريّة لصحة الشعر.

الراحة النفسية

يجب أن تبتعدي عن الأمور التي تسبب لك الإجهاد والضغط النفسي، لأن الإجهاد النفسي من العوامل الرئيسية التي تؤثر على صحة الشعر وقوته.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

حيل بسيطة لعلاج تساقط الشعر في فصل الخريف

توجد العديد من المكونات الطبيعية، التي تعمل على تقوية الشعر وحمايته من التساقط خاصة خلال فترة الخريف، التي يزيد فيها معدل تساقط الشعر عند الكثير من الفتيات، ومن أفضل هذه المكونات التي يمكن استخدامها في وصفات طبيعية ما يلي:

الأفوكادو

يعمل الأفوكادو على تقوية بصيلات الشعر، فقط قومي بهرس حبة أفوكادو ناضجة وأضيفي لها ملعقة كبيرة من جل الصبار، من ثم، ضعي المزيج على شعرك، ودلكي فروة الرأس جيدا واتركيه لمدة 30-40 دقيقة، من ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

إكليل الجبل

قومي بغلي 4 ملاعق من  أوراق إكليل الجبل في كوب من الماء واتركيه حتى يبرد، من ثم، قومي بتصفية الماء، واخلطيه مع ملعقتين من زيت اللوز وملعقتين من زيت الخروع، وضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة من ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

وصفة طبيعية سحرية لحماية الشعر من التساقط في الخريف

إذا كنت من النساء اللواتي التي تعاني من تساقط الشخص بشكل كبير في فصل الخريف، ننصحك “غاليتي” باستخدام بعض الوصفات الطبيعية لتقوية بصيلات الشعر ومنعه من التساقط.

وصفة الثوم

اخلطي ملعقة صغيرة من الثوم المطحون مع نصف كوب من زيت الزيتون، وضعيه ليلة كاملة في مكان مظلم، وفي اليوم الموالي ضعيه على فروة الرأس، واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة الجوجوبا

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع بياض بيضة واحدة، ومن ثم، قومي بتدليك فروة الرأس بالخلطة، واتركيها 30 دقيقة، ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

نصائح لمنع تساقط الشعر في فصل الخريف

من الأمور التي تقع مع العديد من السيدات في فصل الخريف، هي مشكلة تساقط الشعر بشكل غير عادي، الأمر الذي يثير مخاوف السيدات، لذلك يجب علكن تجنب بعض الأمور التي تزيد من هذه المشكلة.

وينصح عدد من خبراء الشعر، بضرورة قص الشعر المتقصف في فصل الخريف، وذلك لأن الشعر يكون قد تضرر بشكل كبير في فصل الصيف بسبب أشعة الشمس، لذلك من الضروري أن تقصي الأطراف لتجنب سقوطه.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على  المرأة أن تنتبه إلى نوعية طعامها، بحيث يجب أن يكون نظامها الغذائي غني بالفيتامينات والبروتينات والحديد، التي تقوي بصيلات الشعر وتمنعه من التساقط لاسيما في فصل الخريف.

تجنبي بخّ الكثير من السبراي على شعره وتجنبي استعمال السيشوار واتركيه أيام عدة دون تسريح، لأن تعريضه لحرارة السيشوار وللمواد الكيميائية تزيد من مشكلة تساقطه وتقصفه، وبالتالي يصعب عليه السيطرة على الأمر.


زر الذهاب إلى الأعلى