جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف الأسبوع: أهم الوصفات الطبيعية الخاصة بتقشير الجسم

تعرفي على فوائد تقشير الجسم

يعتبر التقشير مهما جدا نظرا لفوائده المتعددة، بحيث يساعد على إزالة الخلايا الميتة بالجسم ونمو خلايا جديدة، سواء كان هذا التقشير كيميائي أو طبيعي.

فالتقشير الكيميائي، يتم بواسطة الأحماض التي تحافظ على الطبقة الميتة من خلايا الجلد، فيما التقشير الطبيعي يتم بواسطة مواد طبيعية كالملح والسكر.

ويقلل تقشير الجسم من آثار الشيخوخة الناجمة عن أضرار أشعة الشمس، كما يساعد على ظهور حب الشباب سواء على مستوى الظهر أو الصدر.

ولكل سيدة تعاني من المسام الواسعة في جسمها، فإن التقشير يقلص من المسام الواسعة ويخلصك من الخطوط الدقيقة في الجسم، والسيلوليت كما أنه يرطب الجسم.

تابعي باقي الموضوع على الصفحة الموالية:

أفضل الوصفات الطبيعية لتقشير الجسم

عملية تقشير الجسم من الأشياء التي تغفل عنها الكثير من السيدات، فهي من المراحل المهمة أثناء الاستحمام لأنها تخلص جسمك من الجلد الميت والخلايا التالفة، لذلك “غاليتي” سنقدم لك بعض الوصفات التي يمكنك استخدامها لتقشير جسمك.

المقشر الأول

قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من الملح مع عصير ليمونة واحدة، من ثم، أضيفي السكر حتى يصبح الخليط متجانسا، بعدها ضعي الخليط على البشرة ودلكي جسمك بلطف لمدة 5 دقائق، من ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

المقشر الثاني

اهرسي حبة موز ناضجة ومقشرة، وأضيفي ملعقتين من السكر، وملعقتين من الملح، وبعدها ضعي الخليط على كامل جسمك ودلكيه بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

تابعي باقي الموضوع على الصفحة الموالية:

أفضل الوصفات الطبيعة لتقشير الجسم

تساعد القهوة على تقشير الجلد وتعمل على ترطيبه وتخلصه من الخلايا الميتة وتوض جسمك بخلايا جديدة، لذلك فهي تستعمل في عدة وصفات لتقشير الجسم، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

الوصفة الأولى

اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من السكر، وملعقتين من زيت الزيتون، في وعاء صغير، وضعي الخليط على جسمك وقومي بتدليكه بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اشطفي جسمك بالماء البارد.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من الشوفان، من ثم، قومي بطحن المكونات معا، وافردي الخليط على جسمك، وقومي بتدليك بلطف واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفي بالماء البارد.

تابعي باقي الموضوع على الصفحة الموالية:

طريقة تقشير الجسم بالشوفان

دقيق الشوفان يعتبر من المكونات الطبيعية الغنية بالفوائد الجمالية والصحية، لذلك نجد عددا من الفتيات تستعمله خاصة في وصفات تقشير الجسم، لأنه يساعد على التخلص من الجلد الميت.

وينصح بخلط كمية متساوية من دقيق الشوفان مع صودا الخبز وزيت الجوجوبا وكوب من الحليب، إذ تخلط المكونات معا إلى حين الحصول على عجينة متماسكة.

وبعد ذلك، ضعي المزيج على جسمك وابدئي بفركه بواسطة حركات دائرية وبلطف لمدة 5 دقائق، من ثم اتركيه على الجسم لمدة 15 دقيقة بعدها اشطفي بالماء الفاتر.

للإشارة، إدا كنت تعانين من حساسية بالبشرة يستحسن عدم استعمال هذه الوصفة الخاصة بتقشير الجسم، واستبدالها بالوصفة الشهيرة لزيت الزيتون والسكر أو زيت الزيتون والقهوة.

تابعي باقي الموضوع على الصفحة الموالية:

تعرفي على طريقة تحضير مقشر طبيعي للجسم

مع انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف، أصبحت عدد من الفتيات تشتكي من آثار حروق الشمس على جسدهن، لذلك ننصحكن بضرورة التقشير المنتظم لأنه يساعد على إزالة آثار الشمس من الجسم.

وفي المقال التالي، سنقترح عليك “غايتي” مقشر طبيعي يمكن صنعه منزليا وبمكونات بسيطة وموجودة داخل مطبخك، فقط اتبعي الطريقة التالي:

أولا تحتاجين في هذا المقشر الطبيعي، كوبين من السكر الأسمر، و10 نقاط من زيت جوز الهند، وكوب من العسل أو الصابون السائل لك الاختيار، و5 نقط من زيت فيتامين E.

طريقة التحضير:

يتم وضع كل المكونات السابقة في وعاء، وتخلط جيداً حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم، تضعين الخليط في علبة محكمة الإغلاق، وتحفظيها في الثلاجة لمدة 3 أسابيع، واستخدميها مرتين أسبوعيا.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى