جمالنصائحوصفات طبيعية

وصفات وعادات يومية للتخلص من اسمرار وتجاعيد اليدين

4 عادات يومية تقي يديك من التجاعيد

تشتكي بعض السيدات من ظهور تشققات وتجاعيد على مستوى اليدين، لذلك لابد من اتباع بعض العادات اليومية، التي من شأنها أن تساعد على التخلص من تجاعيد اليدين، وأهمها:

أولا، رطبي يديك يوميا بواسطة مرطب يحتوي على فيتامين “E”، فالترطيب من العادات اليومية التي تخلصك من جفاف الجلد وبالتالي تعالج التجاعيد والتشققات.

ثانيا، اغسلي يديك بالماء البارد بدلا من الماء الساخن، لأن المياه الساخنة تتسبب في ظهور التجاعيد على مستوى اليدين، لاسيما وأن جلد اليد رقيقة.

ثالثا، تجنبي استخدام الصابون أثناء تنظيف يديك لأنه يسبب الجفاف وبالتالي تظهر التجاعيد، وذلك نظرا لاحتوائه على الكيماويات الضارة بالجلد.

رابعا، استخدمي مقشر ليديك مرتين في الأسبوع، مثل استخدام مقشر زيت الزيتون والسكر أو زيت اللوز الحلو والقهوة، أو السكر البني وزيت جوز الهند.

3 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار اليدين

تتسبب أشعة الشمس في اسمرار اليدين، الأمر الذي يعد محرجا للسيدات، لذلك “غاليتي”، إليك مجموعة من الخلطات المنزلية التي ستساعدك على التخلص من اسمرار اليدين بطريقة طبيعية وبدون مواد كيميائية

وصفة الزبادي مع الكركم

في وعاء، قومي بخلط ملعقة من الزبادي البارد وملعقة من الكركم، ثم ضعي الوصفة يوميا على يديك لمدة 20 دقيقة، من قومي بشطفها بواسطة ماء فاتر.

وصفة  الطماطم

يمكنك استخدام نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة، كرري العملية يوميا إلى حين التخلص من اسمرار اليدين.

وصفة الخيار والحليب المجفف

قومي بهرس نصف خيارة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، وضعي الخلطة على يدين لمدة 15 دقيقة، كرري الوصفة مرتين أسبوعيا، للحصول على نتائج مرضية.

كيف تتخلصي من اسمرار اليدين في فصل الصيف؟

مع ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس، تعاني الكثير من النساء، من اسمرار اليدين، الأمر الذي يتسبب في حدوث فرق ملحوظ في لون جلد اليدين وفي باقي أجزاء الجسم، فكيف يمكنك التخلص من اسمرار اليدين بطرق طبيعية وسهلة؟

الطريقة الأولى

قومي بتقشير اليدين 3 مرات أسبوعيا، باستخدام ملعقة سكر خشن مع ملعقة زيت زيتون أو عسل أبيض، وبعد خلط المكونات ضعيها على يديك وقومي بفركها لإزالة الجلد الميت، وإعادة لون يديك الطبيعية.

الطريقة الثانية

قومي بوضع خلطة لتفتيح لون يديك، عبر خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة جليسرين وملعقة ماء ورد، واخلطيهم وضعيهم على يديك بعد تقشيرها، واتركي الخليط حتى يجف ثم اغسليه.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى