جمالنصائحوصفات طبيعية

وصفات طبيعية وعادات يومية لعلاج مشاكل فروة الرأس

خلطات طبيعية سحرية للتخلص من التهابات فروة الرأس

تصاب فروة الشعر ببعض الالتهابات، التي من شأنها أن تسبب سقوط الشعر وظهور القشرة بالفروة، لذلك يجب عليك “غاليتي” علاج التهاب فروة الرأس من خلال إتباع بعد الوصفات الطبيعية توجد مكوناتها بجميع المنازل، وأهمها:

خل التفاح وزيت الزيتون

قومي بدهن فروة الرأس بزيت الزيتون، ومن ثمّ غسلها بخل التفاح، فذلك يقلل من الالتهابات الفطرية التي تتكون في فروة الرأس.

الماء والصابون

قومي بغسل فروة الرأس بالماء والصابون، مرتين في الأسبوع أو 3 للمحافظة على نظافتها، وذلك للتخلص من الرطوبة التي تتسبب في ظهور الفطريات والبكتيريا.

زيت شجرة الشاي

قومي بدهن فروة الرأس بزيت شجرة الشاي مرتين يوميا، أو قومي بخلط مع زيت جوز الهند للتخلص من الفطريات والبكتيريا التي تسبب الالتهابات.

عصير الليمون

قومي بدهن فروة الرأس بعصير الليمون، فهذه الطريقة تخلصك من الفطريات والالتهابات البكتيرية بفروة الرأس.

صدفية فروة الرأس.. أعراضها وأسبابها

يشتكي عدد من الأشخاص من مرض صدفية فروة الرأس، وهو من الأمراض الجلدية المزمنة، التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، وسبب وقوعه مرتبط بعدة عوامل، كالضغط النفسي ونقص الكالسيوم في الدم بسبب نقص هرمون الغدة الدرقية.

بالإضافة إلى ذلك، فصدفية فروة الرأس يمكن أن تصيب الشخص، الذي يعاني من ضغط نفسي كبير، كذلك الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نظام المناعة المزمنة والمتمثل في زيادة نشاط خلايا مناعية معينة عن المعتاد.

وتوجد مجموعة من العوامل، التي تظهر أن الشخص مصاب بمرض صدفية فروة الرأس، كظهور قشور بيضاء فضية ناعمة كثيرا وغالبا ما يظنها المصاب بأنها نوع من قشرة الرأس العادية، واحمرار والتهاب في فروة الرأس.

أيضا، الإصابة بالحكة وتساقط الشعر والشعور بالألم نتيجة التشققات والخدوش بسبب تهيج الجلد، وجفاف فروة الرأس، من العوامل، التي يمكن أن تؤكد إصابتك بالصدفية.

بمكونين فقط.. الحل السحري للتخلص من قشرة الشعر

وجود القشرة في فروة الرأس من المشاكل الجمالية، التي تزعج عدد من السيدات، لذلك “غاليتي” قررنا أن نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة.

صودا الخبز

قومي بفرك شعرك بحفنة من صودا الخبز، بدء من فروة الرأس ووصولا إلى أطراف الشعر، بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر دون الشامبو، كرري العملية مرة أسبوعيا، لتتخلصي من القشرة في فروة الرأس

خل التفاح

يخلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء في زجاجة، ثم يرش المزيج على فروة الرأس، ويلف بمنشفة ويترك مدة 15 دقيقة إلى ساعة، بعدها يغسل الشعر كالمعتاد، وينصح بتطبيق هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

نصائح لتجنب الالتهابات الجلدية بفروة الرأس

الأمراض التي من الممكن أن تصيب فروة الرأس، هي عديدة ومتنوعة، والتي تؤثر سلبا على الشعر وتتسبب في تساقطه وتلفه، لذلك يجيب إتباع بعد العادات اليومية، التي من شأنها أن تقيك من المشكلات الجلدية في فروة الرأس.

وينصح عدد من الأطباء، بضرورة الاهتمام بنظافة فروة الرأس والشعر، وعدم إهمالها، وتجنب المواد الكيماوية الضارة، مثل مستحضرات تلوين الشعر، التي تتسبب في تهيج فروة الرأس.

من جهة أخرى، لابد من تمشيط الشعر يوميا لأن ذلك يساعد على تحفيز الدورة الدموية والحفاظ على صحة الجلد، وبالتالي ستتجنبين الوقوع في مشكلة التهابات فروة الرأس، كما ينصح بعدم استخدام أدوات شخص آخر سواء الفرشاة أو المشط وغيرها، عند تمشيط الشعر.

وتجنبي تغطية الرأس طوال الوقت، يجب أن تعرضيه للهواء لكي لا تتكون الفطريات في جلد الرأس، وبالتالي ينتج عن ذلك التهابات في فروة الرأس ويتسبب في تهيجها، بالإضافة إلى الالتزام بالتغذية السليمة والصحية الغنية بالفيتامينات.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى