جمالنصائح

6 عوامل تتسبب في ظهور الهالات السوداء.. تعرفي عليها

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الهالات السوداء أسفل العين، الأمر الذي يصبح محرجا لهم مع مرور الوقت، إلا أن الشيء الذي يغفل عنه هؤلاء الأشخاص، أن هناك عدة عوامل تتسبب في ظهور الهالات السوداء حول العين، والتي سنذكر أهمها في التالي:

أولا، وضعية النوم

فالنوم على أحد الجانبين أو النوم على البطن، يزيد من فرص ظهور الهالات السوداء أسفل العين، حيث يتم الضغط على الوجه مما يسبب إجهاد منطقة العين، لذلك يفضل النوع على الظهر.

ثانيا، فرك العين

يعتبر فرك العين من العادات السيئة التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، فهذه العادة تسبب إجهاد شديد للعين والجلد الرقيق حولها وكذلك ترهل الجلد حول العين.

ثالثا، أشعة الشمس

المنطقة المحيطة بالعين شديدة الحساسية، وتتأثر بسرعة بسبب أشعة الشمس أكثر من مناطق الجلد الأخرى، لذلك ينصح بارتداء النظارة الشمسية ووضع كريم واقي الشمس.

رابعا، احتباس السوائل

عندما تحتبس السوائل في الجسم، فسوف يتجمع الدم في منطقة أسفل العين ويمنحها لون داكن، وفي هذه الحالة، يجب الذهاب إلى الطبيب لمعرفة سبب حدوث هذه المشكلة والبدء في علاجها.

خامسا، خافي العيوب

خافي عيوب البشرة يمكن أن يتسبب في ظهور الهالات السوداء، نظرا لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة، وبالتالي يؤدي لتهيج الجلد وظهور الهالات السوداء.

سادسا، الجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية

التحديق لوقت طويل في الحاسوب أو الأجهزة اللوحية لفترات طويلة يتسبب في ضغط شديد على الأوعية الدموية حول العين، مما يسبب في  تعب كبير بالعين والجلد المحيط بها وبالتالي ظهور الحالات السوداء.

 

 


زر الذهاب إلى الأعلى