جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص بتقشير الوجه.. فوائده وأضراره ووصفات طبيعية

ما هي فوائد تقشير بشرة الوجه؟

يعد تقشير البشرة خطوة مهمة من خطوات العناية بالبشرة، نظرا لفوائده الجمالية العديدة، حيث يساعد على إعطاء البشرة نضارة رائعة؛ إلا أنه لا يجب الإفراط في تقشير البشرة لأن ذلك يمكن أن ينقلب سلبا ويضر بالبشرة.

فتقشير البشرة يساعدك على التخلص من الجلد الميت، ويعمل على إزالة الأوساخ العالقة على مسام الجلد، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة مضادات للأكسدة، تحميها من الجذور الحرة المُسببة لحب الشباب.

وتساعد عملية تقشير البشرة على التقليل من حجم المسامات الواسعة، التي يعاني منها أصحاب البشرة الذهنية على وجه الخصوص، وكذلك يعالج التصبغات والبقع الداكنة المتراكمة في الوجه، وُقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ويزيل الرؤوس البيضاء والسوداء، خاصة إذا كان قناع التقشير يحتوي على فيتامين C أوفيتامين E، مع خصائص مضادة للالتهابات، فهو من أهم الخطوات الجمالية التي تعطي للبشرة رطوبة ويجعلها أكثر نضارة.

متى يصبح تقشير الوجه عادة مضرة بالبشرة؟

على الرغم من أن تقشير البشرة مفيد جدا ويساعد على التخلص من الأوساخ والجلد الميت، ويقلل المسامات بالوجه، إلا أن الإكثار منه يمكن أن يضر ببشرتك.

فالإكثار من تقشير البشرة، سواء بالمكونات الطبيعية كالسكر والقهوة وزيت الزيتون أو المكونات الكيميائية، التي تتواجد بالأسواق والمحلات، يسبب جفاف البشرة الشديد، والتهابها إضافة على احمرارها وتكسير الأوعية الدموية.

وينصح خبراء التجميل، بتقشير الوجه مرة أو مرتين فقط في الأسبوع من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة وطبقة الجلد الباهتة، مع اختيار المنتج الجيد المناسب للبشرة من أجل القيام بهذه العملية.

للإشارة، فإن تقشير البشرة سواء بالمنتجات الطبيعية التي تحتوي على مادة تقشير من الملح والسكر، أو المنتجات الكيميائية، التي تحتوي على الأحماض، يعمل على محاربة علامات تقدم العمر والشيخوخة المبكرة.

تقشير الوجه أمر ضروري ولابد أن يكون من العادات الأسبوعية للسيدات، من أجل التخلص من الأوساخ والجلد الميت المتراكم على الوجه، لذلك سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه.

خلطة سحرية بسيطة لتقشير بشرة الوجه

 تقشير الوجه أمر ضروري ولابد أن يكون من العادات الأسبوعية للسيدات، من أجل التخلص من الأوساخ والجلد الميت المتراكم على الوجه، لذلك سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية لتقشير الوجه

مقشر العسل والحليب

المكونات
– ملعقة كبيرة من العسل
– ملعقة صغيرة من حليب البودرة.

طريقة التحضير 
اخلطي العسل والحليب معا، حتى تحصلي على خليط متماسك، بعد ذلك، طبقي الخليط على وجهك ورقبتك، مع التدليك بحركات دائرية بأطراف أصابعك لمدة خمس دقائق، من ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وضعي كريم مرطب على الوجه.

مقشر الشوفان والماء

المكونات
– ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون.
– ملعقة كبيرة من الماء الدافئ.

طريقة التحضير

امزجي الشوفان المطحون والماء جيدا، حتى الحصول على عجينة متماسكة ولينة، بعد ذلك، طبقي العجينة على وجهك، مع ضرورة تدليكه لمدة عشر دقائق، من ثم، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، نشفيه وادهنيه بكريم مرطب ملائم لبشرتك.

وصفات طبيعية بالعسل لتقشير البشرة

يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد البشرة على القضاء من التجاعيد والأوساخ والجلد الميت، فهو أفضل مكون يمكن استعماله في خلطات تقشير الوجه، وسنذكر في التالي، أهم وصفتين طبيعيتين بالعسل لتقشير الوجه وهي كالتالي:

قناع العسل والشوفان

ينصح بمزج ملعقة كبيرة من العسل الخام، وأضيفي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان غير المطبوخ، ووضعه على الوجه، وقومي بحركات دائرة بواسطة أصابع يدك، وبعد مرور 20 دقيقة، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وضعي كريم مرطب، وكرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

قناع العسل والأرز

قومي بطحن ملعقتين أرز حتى يصبح مثل الطحين، بعد ذلك أضيفي له ملعقة كبيرة عسل، وضعي الخليط على وجهك واتركيه 20 دقيقة، من ثم، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وضعي كريم مرطب خاص بك، هذه الوصفة يمكنك أن تطبيقيها مرتين في الأسبوع لأنها تساعدك على التخلص من الجلد الميت وتبيض الوجه.

بمكون واحد فقط.. خلطتين طبيعيتين لتقشير البشرة وتنظيفها

يعد تقشير البشرة من المراحل المهمة لتنظيف البشرة من الأوساخ والرؤوس السوداء، ويساعد على تحريك الدورة الدموية ويقضي على خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا أخرى متجددة فتمنح البشرة النضارة والحيوية.

ومن أشهر وأفضل الخلطات الطبيعية بدون مواد كيميائية، التي يتم استخدامها في تقشير البشرة بعمق وبطرق متنوعة، هي خلطة السكر، فكيف تقومين بتطبيق هذه الخلطة على البشرة؟

الطريقة الأولى، تقشير الوجه بالسكر والليمون

اخلطي نسبة متساوية من السكر وعصير الليمون جيداً، وضعي الخليط على وجهكِ وافركيه بلطف بأطراف أصابعكِ مع التدليك، واتركي المقشر لمدة 10 دقائق على وجهكِ، بعدها اشطفي وجهكِ جيداً بالماء البارد، كرري العملية مرة في الأسبوع.

الطريقة الثانية، تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الخالي من الملح، وضعي الخليط على وجهكِ وافركيه بلطف، واتركي المقشر لمدة 10 دقائق على وجهكِ، بعدها اشطفي وجهكِ جيداً بالماء الفاتر، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

 

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى