جمالنصائح

3 خطوات بسيطة لعلاج إرهاق الوجه وإعادة نضارته

تظهر علامات التعب والإجهاد الجسدي والنفسي بشكل سريع وملحوظ على بشرة الوجه، ما يسبب شحوبه وظهور التجاعيد المبكرة به، بالإضافة إلى إنتفاخ منطقة أسفل العين وسوادها.

ومن أجل التخلص من علامات الإرهاق على وجهك، والتمتع ببشرة نضرة ومشرقة، ننصحك غاليتي بتتبع هذه النصائح:

الراحة

إحرضي على أخد قسط كافي من الراحة والنوم الهادئ، والإبتعاد قدر المستطاع عن السهر، الذي يؤدي لإرهاق الجسم وتقليل نشاطه في الصباح تحديدا، وحاولي تجديد نشاط جسمك، بأخذ فترات إستراحة خلال العمل، حيث يؤدي العمل المتواصل لإنهاك قدرة الجسم، وبالتالي ظهور علامات الإرهاق.

التغذية

تتناولي الغذاء الصحي والمتكامل الغني بالفواكه والخضار الطازجة والكربوهيدرات والبروتينات والحديد والمغنسيوم، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، كما يمكنك تطهير الجسم من سموم التعب، والتخلص من أعراض الإرهاق، وذلك عن طريق الصوم بين فترة وأخرى.

حيل جمالية

تعودي على أخذ حمام ساخن بعد نهاية كل يوم، لكي يعيد لجسمك نشاطه، ويخلصه من الإرهاق والتعب، ثم إخلدي إلى النوم بعدها مباشرة، لكن قبل ذلك، يمكنك الاستعانة بالكمادات الجمالية الخاصة بمنطقة محيط العينين من الصيدليات، فهي تساعد على التخفيف من إنتفاخ أسفل العين، كما يمكنك اللجوء إلى كمادات الشاي للتخفيف من تورم العين.

وتذكري غاليتي، أن بشرة وجهك، تتكون من طبقات مختلفة من أنسجة متواصلة، ومن عضلات تصبح مع العمر أقل فاعلية وأقل ليونة، وبالإضافة إلى العمر، يعتبر التوتر عاملا أساسيا ومسؤولاً عن مثل تلك التغيّرات، لذلك ينصح الأطباء بالقليل من التدليك الذي يساعد تمدد عضلات الوجه وإنتعاشها.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى