نصائح وخلطات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

نصائح وخلطات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

تعاني بعض الفتيات من مشكلة تساقط الشعر وهي من المشاكل الشائعة، التي يُعاني منها العديد، فكيف يمكنك التخلص من هذه المشكلة بطرق طبيعية وسهلة؟.

من خلال هذا المقال “غاليتي” سنقدم لك خطوات تخلصكِ من مشكلة تساقط الشعر، وأهم الخلطات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة.

من أهم الخطوات التي تخلصكِ من مشكلة تساقط الشعر، كالتالي:

غسل شعرك بانتظام مع مراعاة عدم غسله بشكل مفرط، واستخدام شامبو خال من السيلكون، مع ضرورة استخدام ماء بدرجة حرارة متوسطة أو  باردة لغسل شعرك، خاصة أن الماء الساخن يزيد من تساقط شعرك، مع اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف والحديد.

يجب عليك ترك شعرك يجف بشكل طبيعي، وتجنبي استعمال مجفّف الشعر الحراري، وتجنبي تسريح شعرك بالتسريحات المشدودة، التي تضغط على بصيلاته كربطة ذيل الحصان والكعكة، وتجنبي تمشيطه وهو مبلول، اكتفي بتمشيط شعرك مرة يوميًا.

ومن أبرز الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر هي:

أولا خلطة عصير البصل، أخلطي عصير البصل الطازج مع مقدار من جل الصبار وزيت الزيتون في وعاء، وضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو كالمعتاد، وكرري العملية مرتين أسبوعيا لنتائج مرضية.

ثانيا، خلطة الثوم، اخلطي خمس ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة وخمس فصوص من الثوم المهروس، واحفظيها في علبة محكمة الإغلاق لمدة يومين قبل الاستخدام، بعد مرور الوقت المُحدد، خذي كمية مناسبة لطول شعرك ووزّعيها على شعرك مع تدليك فروة الرأس، واتركي الخليط لمدّة ساعتين على شعرك مع ضرورة تغطية الشعر بواسطة منشفة ساخنة، وكرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيا.