جمالنصائح

3 نصائح للوقاية من حبوب الوجه قبل الدورة الشهرية

قبل أسابيع من الدورة الشهرية، تعاني معظم الفتيات من العديد من الأعراض، مثل التشنجات، والحالة المزاجية السيئة، وظهور حبوب الوجه، الأمر الذي من شأنه أن يشعرك بالإنزعاج، وذلك بسبب التقلبات الهرومونية التي تحصل للجسم في تلك الفترة.

ومدم لك غاليتي، بعض الطرق التي عليك إتباعها قبل الدورة الشهرية، والتي ستساعدك على الوقاية من حبوب الوجه، وهي كالتالي:

تنظيف البشرة بعمق

البكتريا التي تتكاثر في الوجه تؤدي إلى تفاقم حب الشباب قبل الدورة الشهرية، ولذلك يجب الحفاظ على نظافة البشرة ووقايتها من البكتيريا، وكذلك الحفاظ على نظافة الهاتف المحمول لأنه يحمل البكتيريا وينقلها إلى الوجه عند ملامسته، وينصح بعدم لمس الوجه كثيراً باليد.

الماكياج

عليك تجنب وضع ماكياج يحتوي على الزيوت، قبل الدورة الشهرية، وتأكدي من إزالة المكياج كليا من على بشرته، ونظفي البشرة جيداً قبل النوم، بإستخدام مطهر لا يحتوي على زيت، ويمكن استخدام غسول طبي لتقليل زيوت الوجه، وفي حالة استمرار ظهور الحبوب، يمكن زيارة الطبيب ليصف بعض الأدوية والعلاجات الطبية التي تقلل من فرص ظهورها.

فقدان الوزن

لأن زيادة الوزن يمكن أن تسبب خلل في الهرمونات عند الفتيات، وبالتالي تتراكم الدهون في الجلد، مما يزيد من فرص ظهور الحبوب قبل الدورة الشهرية، لذلك ينصح بتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، واستبدالها بالتغذية الصحية وتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجلد وتحافظ على نضارة البشرة وتوهجها.

 

 

 


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى