4 فوائد علاجية لزيت الخروع على البشرة

4 فوائد علاجية لزيت الخروع على البشرة

يعد زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الغنية بالفوائد العلاجية على البشرة، لاحتوائه على الأحماض الذهنية، ونسب عالية من الفيتامين “e”، وعدد من المعادن، والبروتينات.

ويدخل زيت الخروع في العديد من الصناعات، منها صناعة الصابون والمستحضرات التجميلية، وله فوائد تعود على البشرة، إليكم أبرزها،

يزيل الأوساخ من الوجه:

ما عليك إلا خلط القليل من الماء وزيت الزيتون مع زيت الخروع بكميات متساوية ثم دلكي وجهكِ بالمزيج بلطف لمدة دقيقتين حتى تلتصق الزيوت بالأوساخ الموجدة في داخل مسامات البشرة و بعد ذلك بللي منشفة بماء فاتر وامسحي وجهكِ بها حتى يصبح نظيفًا تمامًا و خاليًا من الزيوت ثم ضعي منه قطرتين.

يساعد على تطهير البشرة:

ضعي كمية من زيت الخروع على قطعة من القماش الأبيض حتى تتشبع تماما، ثم ضعيها على الجلد و لفها جيدا و تركها لمدة ليلة بأكملها، كرري الطريقة كل ليلة حتى يتم تنظيف بشرتكِ من الباكتيريا و الفطريات تماما.

تنظيف البشرة:

نظفي وجهكِ ثم ادهني زيت الخروع بكمية مناسبة، اتركيه على وجهك لمدة ساعتين أو ليوم بأكمله ثم اغسليه بالماء الدافئ حتى يخلصكِ من آثار الحبوب و البثور و يزيل البقع بأكملها و اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

تحسين الدورة الدموية:

قومي بدهن وجهكِ بكمية قليلة منه قبل أن تنامي ثم اغسلي وجهك بالماء في الصباح لتزيلي كافة آثاره، ودلكِ جلدكِ قبل أن تستحمي به مرة في الأسبوع و دلكِ به يديكِ و قدميكِ قبل أن تنامي.