3 وصفات طبيعية للتخلص من السواد حول الفم

3 وصفات طبيعية للتخلص من السواد حول الفم

تشعر العديد من السيدات بالإحراج وانعدام الثقة بالنفس بسبب معاناتهن الدائمة مع السواد حول الفم، ويبدأن بالبحث عن علاج يخلصهن من هذه المشكلة، التي يكون سببها جفاف الشفتين، والتدخين إذ تزيد حالة جفاف الشفاه عند المدخنين، ولا نغفل كذلك عن المناخ البارد الذي يعمل على تراكم العديد من خلايا الجلد الميتة حول الفم.

ومن أسباب السواد حول الفم، السماح لمعجون الأسنان الامتداد للمنطقة المحيطة بالفم، والإكثار من تناول بعض الفواكه والموالح وقلة شرب الماء، وكذلك استخدام بعض المساحيق التجميلية، كالكريمات الخاصة بالترطيب والتي تحتوي على نسبة عالية من العطور.

فإن كنت تعانين من هذه المشكلة، ننصحك غاليتي بالاعتماد على التقشير بمستحضرات طبية، لأن ذلك سيساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة، مع ضرورة وضع كريم تفتيح البشرة الغني بالـ فيتامين C، وأربوتين، ونياكيناميد، التي تمنع خلايا الجلد من إنتاج صبغة الميلانين.

ولا تغفلي على تطبيق الخلطات المنزلية باستخدام مواد طبيعية التي تساعد على إزالة السواد حول الفم، ومن أبرزها:

خلطة الليمون، بحيث تقومين بتقسيم الليمونة إلى نصفين، وتُعصر مباشرة على المنطقة الداكنة حول الفم، ويُترك على المنطقة لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل بالماء ويُجفف جيدا.

خلطة البطاطس، تقطعين البطاطس إلى شرائح صغيرة، وتدلكي المنطقة المحيطة بالفم بلطف، كرري الوصفة يوميا.

خلطة الفازلين، تخلطين كمية قليلة من الفازلين مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من العسل، ثم يوضع الخليط على المنطقة المتأثرة، ويُترك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر.