3 خلطات طبيعية بقشور البرتقال لعلاج ترهلات البشرة والشيخوخة المبكرة

3 خلطات طبيعية بقشور البرتقال لعلاج ترهلات البشرة والشيخوخة المبكرة

كما هو متعارف بيننا، فإن البرتقال غني بفيتامين “سي”، إلا أننا نغفل عن قشور هذه الفاكهة، التي تحتوي على خصائص متميزة تفيد البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد التي تظهر مع زيادة العمر.

قشور البرتقال، تستخدم لإنعاش البشرة والعناية بها، كما أنها تساعدك على التخلص من حب الشباب، نظرا لإ حتوائه على مضادة للأكسدة وللالتهابات، كما أنها تعمل على تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك لأن البرتقال يحتوي على حمض الستريك.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد قشور البرتقال على حماية البشرة وتوحيد لونها وشدها بطريقة طبيعية، وكذلك تساعد على التحكم في دهون البشرة، وتبقي بشرتك رطبة ونضرة.

وصفات طبيعية بقشور البرتقال

الوصفة الأولى:

ومن أهم ماسكات قشور البرتقال التي ينصح بها، خلط معلقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة والمطحونة مع ملعقتين من اللبن حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويوضع الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يُغسل، سيُساعد هذا الماسك في الحصول على بشرة ناعمة خالية من الترهلات.

الوصفة الثانية:

إخلطي ملعقة كبيرة من بودرة قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الكركم، يوضع على بشرة نقية بمدة عشر دقائق، إلا أنه لا ينصح به للبشرة التي تحتوي على حب الشباب.

الوصفة الثالثة:

اخلطي ملعقتين من بودرة قشر البرتقال مع كمية قليلة من عصير الليمون ويوضع على البشرة لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُغسل بماء فاتر، ويساعد هذا الماسك في معالجة حب الشباب.