وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

تنتشر مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين عند النساء والرجال، وبين مختلف الفئات العمرية، ما يسبب في الكثير من الأحيان فقدان الثقة بالنفس، كما أن هذه الهالات تعكس مظهرا غير صحي للبشرة، فتبدو وكأنها أكبر عمرا.

أسباب ظهور الهالات السوداء

1- استخدام جهاز الكمبيوتر لمدة طويلة دون اراحة العين

2- العوامل الوراثية والتاريخ العائلي للهالات السوداء.

2- فترة ما قبل الدورة الشهرية

3- وجود خلل في جهاز المناعة مما يؤدي الى الحساسية

4- الشيخوخة

5- التعرض لأشعة الشمس الضارة

6- أمراض الكلي

7- اضطراب الهرمونات

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

أكياس الشاي:

يعد الشاي الأسود، من أحد أفضل الطرق التي تساعد على علاج الهالات السوداء، ومنح العين بريقا ووهجا خاصا، ويتم استخدامها بعد وضع كيس الشاي في الماء الساخن وتركه ليبرد قليلا، تم يتم وضعه مباشرة على العين ويترك لمدة خمسة دقائق.

البطاطس:

تساهم البطاطس بشكل مذهل في إزالة الهالات السوداء، تحت العين من أول استعمال، اذ يمكن وضعها مباشرة تحت العين بعد تقطيعها على شكل شرائح، ويفضل أو تكون البطاطس باردة من خلال وضعها مسبقا في الثلاجة.

الألوفيرا:

تستخدم الألوفيرا لعلاج الهالات السوداء وحساسية البشرة، من خلال وضع هلام الألوفيرا بشكل مباشر على الهالات السوداء وتركه لمدة عشرة دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

الخيار:

يساعد الخيار في علاج الهالات تحت العين، لإحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، حيث يقطع الخيار الى شرائح رقيقة وتوضع على الهالات لمدة 10 دقائق، ليغسل الوجه بالماء البارد.

شرب الماء:

شرب كميات كافية من الماء ضروري جدا لصحة الجلد ولعلاج الهالات السوداء، لكون جفاف الجلد من أسباب ظهور وبروز الهالات السوداء، لذا يجب الحرص على تناول كميات كافية من الماء وتجنب الافراط في تناول الأملاح.

الطماطم والليمون:

في حالة الرغبة في التخلص من الهالات السوداء بطريقة سريعة جدا، يجب اتباع الوصفة، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون والطماطم، حيث يتم تركها تحت العين حتى تجفف تماما ثم تزال بالماء.

زيت اللوز الحلو: استخدام زيت اللوز منذ القدم في علاج البقع الداكنة والهالات السوداء، نتيجة فاعليته في التخلص منها بشكل سريع ونهائي، ويتم استخدامه قبل النوم بعد غسل الوجه بالماء والصابون، عن طريق وضع القليل في قطع من القطن ثم وضعها على العينين.