وصفات طبيعية بمكونات من مطبخك للحصول على رائحة جسم مثيرة

وصفات طبيعية بمكونات من مطبخك للحصول على رائحة جسم مثيرة

يسرى هتافي

 

تعطير الجسم في المنزل بخلطات طبيعية، وسيلة تلجأ اليها الكثيرات من النساء للإحتفاظ برائحة عطرة وجذابة، بعطر يدوم طيلة اليوم، وتجنب رائحة العرق الكريهة، وما يسببه الأمر من احراج، وليس هناك أفضل من الوصفات الطبيعة غير المكلفة، لمنحك تلك الرائحة الجذابة لجسمك.

وصفات طبيعية

المسك والجليسرين:

نحتاج في هذه الوصف الى قطرة من المسك، و14 قطرة من المسك، وعلبة كريم جيسوليد ونصف ملعقة من الجليسرين، وملعقة كبيرة من زيت اللوز.

الطريقة:

نقوم بتذويب كريم الجيلسوليد في حمام من الماء الدافئ، ثم نضيف له الجلسرين وزيت اللوز مع التقليب المستمر، بعد أن يبرد المزيج وقبل مرحلة التجمد توضع قطرات المسك، وبذلك يصبح جاهزا للاستعمال.

خلطات الأعشاب لتعطير الجسم:

اغلي مقدار قبضة يد من ورق الريحان المجفف مع نفس الكمية من عشبة اكليل الجبل في لتر من الماء لمدة 15 دقيقة، وبعد تصفية الماء، يضاف المنقوع في الماء مع نقع الجسم فيه، لتمتص البشرة رائحة الأعشاب العطرة.

زيت اللافندر وشمع النحل:

ستحتاجين لهذه الوصفة إلى ملعقتان كبيرتان من زيت اللافندر، وملعقتان كبيرتان من زيت الخروع، و10 غرامات من شمع النحل، وملعقتان من كريمك المفضل، تم تمزج المكونات فيما بينها وتترك لمدة ساعتين، لتصبح بعد ذلك جاهزة للإستخدام، ويدهن بها الجسم بشكل يومي.

اكليل الجبل وماء الورد:

نحتاج للوصفة لحفنة من اكليل الجبل، ونفس الكمية من أوراق الريحان، وملعقة من قشور الليمون، ولتر ماء، ونصف كوب من ماء الورد.

قومي بغلي اكليل الجبل وأوراق الريحان وقشور الليمون في كمية من المياه، ثم صفي المياه واسكبيه في حوض الاستحمام مع كمية ماء الورد ليتعطر الجسم بالرائحة.

العود والجليسرين:

يشتهر العود برائحته الزكية والفواحة وهو أحد العطور العربية المشهورة، لذا قومي بخلط القليل من دهن العود مع كمية مناسبة من الجليسرين، تم ادهني جسمك بالخليط بعد الاستحمام وانتظري قليلا حتى يمتص جسمك العطر.