جمالنصائح

تعرفي على أسرار جمال المرأة المغربية

يسرى هتافي

تعتمد النساء المغربيات، العديد من الطرق التقليدية والوصفات الطبيعية من أجل الإعتناء ببشرتهن وجمالهن، بعيدا عن المنتجات الكيماوية التي في غالب تؤثر بشكل سلبي على جمالهن، إضافة إلى تكلفتها المرتفعة ونتيجتها غير المضمونة.

ونقدم لك غاليتي في التالي، خطوات ومكونات الروتين اليومي والأسبوعي للنساء المغربيات، والتي يستطعن من خلاله التمتع ببشرة صافية خالية من التجاعيد:

الطين الأحمر المغربي

وهو مشهور بشعبيته الكبيرة لدى النساء المغربيات والذي يتم تطبيقه كقناع للجمال ويدخل في تركيبة الكثير من الأقنعة ومستحضرات التجميل التي تستخدمها المغربية لإزالة الشوائب البشرة.

الصابون البلدي

يمتاز بكونه له خاصة التقشير وتليين البشرة، كما أنه غني وطري بالفيتامين E، ويساعد على القضاء على السموم.

الغاسول المغربي

للحصول على بشرة نظيفة يستخدم المغاربة طين الغاسول المغربي المستخلص من الصخور البركانية تحت سفوح جبال الأطلس، لقدرته الفريدة على امتصاص الزيوت والسموم والشوائب، ويرطب بعمق بشكل متساوي، كما يستخدم الطين كقناع لترطيب البشرة.

الزعفران

يستخدم الزعفران كماسك طبيعي على الوجه للقضاء على البقع السوداء، وشوائب البشرة كما يقي من حب الشباب.

زيت أركان

يلقب بملك الزيوت وأضحى يعرف شهرة ورواجا عالميا من كل الجهات، وما يميزه كونه انتاج حصري مغربي، فشجرة الأركان لا تنمو الى في بلاد المغرب، ويتم استعماله ككريم ومضاد طبيعي لشيخوخة الجسم، ويساعد في ترطيب الشعر وتقويته.

العكر الفاسي

مسحوق يصنع من زهرة الخشخاش، يستعمل في مساحيق تجميل المغربيات، ويجعل الشفاه حمراء بشكل طبيعي.

ماء الورد

عبارة عن مياه جميلة الرائحة تباع في زجاجات، تستعمل للوجه وتمتاز بكونها مكافحة للشيخوخة، مرطبة، مضادة للالتهابات، تقلل من تهيج البشرة وتنعشها.

الكحل المغربي

يكون على شكل مسحوق في قارورة صغيرة، ويستعمل لإبراز جمال وحدة نظرات العينين، كما يحمي من الأشعة فوق البنفسجية.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى