نصائح ووصفات طبيعية لنفخ الشفاه بدون عمليات التجميل

نصائح ووصفات طبيعية لنفخ الشفاه بدون عمليات التجميل

يسرى هتافي

تهتم كثير من الفتيات بتكبير الشفاه، ذلك أن الشفاه تعد واحدة من أبرز ملامح الوجه التي تجذب أنظار الأخرين، وتسعى الكثيرات للحصول على شفاه جذابة وممتلئة، منهم ما يلجأ لإجراء عمليات تجميل، ومنهم من يبحث عن وصفات تجميلية طبيعية.

طرق نفخ الشفاه طبيعيا

في ظل ارتفاع تكاليف العمليات والقلق الذي يشعر به البعض حيالها، تحاول الكثير من النساء البحث عن طرق أمنة وطبيعية لاكتساب مقومات الجمال التي يرغبن فيها ومنها نفخ الشفاه، ونذكر من بينها بعد الوصفات الطبيعة لكبير الشفاه:

العسل لشفاه ممتلئة

دهن الشفاه لمدة عشرين دقيقة أو تسخين شمع العسل مع ملعقة من زيت جوز الهند والفانيلا السائل لمدة ربع ساعة على نار هادئة حتى تمام الذوبان، تم فرد المزيج على شفتيك بعد تبريده لمدة عشر دقائق ثلاث مرات أسبوعيا.

الخميرة

للفطر قدرة على جعل الشفاه منتفخة وممتلئة، مما يساهم في عطاء مظهر جذاب فوري ومؤقت بطريقة أمنة، بفضل احتواء الخميرة على فيتامينات ب المركبة ومجموعة من الأحماض المغذية، مما يساهم في زيادة ضخ الدم بالشفاه وبالتالي إعطائها مظهرا ممتلئ.

زيت القرفة وزيت الشيا

وتساعد هذه الطريقة على جعل الشفاه ناعمة وممتلئة، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من زيت القرفة وملعقة صغيرة من زيت الشيا ووضعها على الشفاه لمدة عشرين دقيقة.

جل الألوفيرا

يعتبر جل الألوفيرا من الطرق المنزلية الأكثر الأمن استخدامها على الشفاه والتي تساعد على منع جفافها، وإزالة الخلايا الميتة، كما تساعد على اكساب الشفاه منظرا ممتلئ وتساهم في زيادة ضخم الدم بشكل طبيعي لا ضرر فيه.

زيت القرفة وزيت النعناع

وضع قطرات بسيطة وخفيفة من زيت القرفة وزيت النعناع على الشفاه.

نفخ الشفاه بالمكياج

للمكياج حيل وأسرار معالجة لجميع مشاكل العيوب والبشرة، ولم تسلم الشفاه من حيل مستحضرات التجميل، التي من الممكن زيادة وزنها ونفخها بصورة مؤقتة عن طريق مستحضرات التجميل ونذكر بعد الحلول منها:

1- وضع متبث “البرايمر” الذي يعمل على توفير كسوة ممتلئة للشفاه.

2- استخدام مصحح العيوب مما يزيد من ابراز شكل الشفاه.

3- تحديد الحواف الخارجية بقلم تحديد قبل وضع أحمر الشفاف لإبرازهم بشكل أفضل.

4- استخدام أحمر الشفاه لامع واجتناء المطفي.