نصائح مهمة للحصول على أظافر صحية وقوية

نصائح مهمة للحصول على أظافر صحية وقوية

تحرص السيدات دائما على تقوية الأظافر حتى لا تتكسّر أو تتشقّق، وعندها فقط تبدو الأظافر بمظهر أجمل، حتى إنّها بالفعل تطول بشكل صحّي. ولتقوية الأظافر، والعناية بها ضدّ الهشاشة أو التّكسر والتّشقّق، نقدم لك غاليتي هذه النصائح التي تساعدك على العناية بأظافرك.


الفيتامينات: تعمل الفيتامينات على تقوية الأظافر، وحمايتها من التكسر، ومن أهم هذه الفيتامينات، التي يمكنك استهلاكها، نجد فيتامين “سي” الموجود خصوصا في الليمون والبرتقال، والبيوتين الموجود بكثرة في الموز والأفوكادو والسلمون، بالإضافة إلى حمض الفوليك الموجود في الخضار الورقية والبيض والفواكهة الحمضية.

الخلطات الطبيعية: احرصي على استعمال العديد من الخلطات الطبيعية التي تقوي سطح أظافرك، على غرار خلطة الثوم، حيث يمكنك خلط كوب من عصير البرتقال مع فص واحد من الثوم المهروس، ونقع أظافرك بالخليط لمدة ربع ساعة، من ثم، انقعي أظافرك بزيت الزيتون لمدة عشر دقائق أخرى، بعدها اغسلي يديك ونظفيها من بقايا الخليط، وبعد مواظبتك على تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، ستصبح أظافرك صحية وأقوى وأكثر طولا.

يجب عليك الابتعاد عن العادات اليومية التي قد تتسبب في تلف الأظافر، نتيجة تعرضها للعوامل الخارجية القاسية كالماء والمنظفات الكيماوية ومستحضرات التجميل الرديئة، كما أن استخدام طلاء الأظافر بشكل متكرر، يعرض أظافرك للتلف إلى حد كبير.