تعرفي على الطريقة الصحيحة لإستخدام مزيلات العرق في فصل الصيف

تعرفي على الطريقة الصحيحة لإستخدام مزيلات العرق في فصل الصيف

خلال فصل الصيف، تتضاعف أهمية مزيل رائحة العرق، فهو يساعد بشكل كبير على إزالة رائحة الجسم من الرواسب العالقة به، ومن ثمَّ يضمن لك عدم اختلاط رائحة عرقك بالعطر باهظ الثمن الذي تستخدمينه.

وفي معظم الأحيان، نقضي الكثير من الوقت في محاولة العثور على مزيل العرق المناسب، لأنه ليست كل أنواع مزيل العرق تعمل بالكفاءة نفسها، إذ يشتمل البعض منها على الألومنيوم، ويضمن عدم ظهور رائحة العرق لمدة يومين، فيما يُصنع البعض الآخر منها من مواد طبيعية بالكامل، ويمنح جسمك رائحةً طبيعية جميلة، وبالتالي، من المهم جدا استخدام  مزيل العرق بطريقة صحيحة، للحصول على نتيجة جيدة.

1- في حالة كنت تعانين من مشاكل الجلد كالحساسية، إحذري من مزيلات الروائح، فهي يمكن أن تفاقم بعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية وغيرها، ويستحسن استشارة طبيبك قبل استعمال أي مزيل للعرق.

2- من الضروري الاستحمام وإزالة كل إفرازات العرق على الجلد، قبل وضع مزيل العرق على الجسم، لأن أفضل وقت لاستخدام رذاذ مزيل العرق، يكون بعد الإستحمام أو بعد غسل الإبطين، ويجب أن تكون بشرتك جافة قبل رش رذاذ مزيل العرق، للحصول على نتيجة جيدة.

3- قومي بتحريك ورجّ علبة مزيل العرق لمدة 10 ثواني قبل كل استعمال، من أجل أن تتجانس مكوناته الكيماوية، كي تعطي نتيجة فعالة.

4- يجب رش رذاذ مزيل العرق من فوق مسافة 10 سنتيمترات من الجسم عامة، ويجب أن لا تزيد مدة الرش على 3 ثواني، لاحتواء مزيلات العرق على مواد، ربما قد تتسرب إلى الدم عبر الجلد، في حال تم استعماله بإفراط كبير على الجلد.

5- يجب رش رذاذ مزيل العرق تحث الإبطين، حيث تعتبر تلك المنطقة هي الأكثر إفرازا للعرق، ويجب أن يغطي رذاذ مزيل العرق كامل سطح الإبط، ويجب الحرص على عدم رش مزيل العرق على الأماكن الحساسة أو الوجه، لاحتمال إصابة العينين بالرذاذ.