لحماية بشرتك في فصل الصيف.. إليك هذه الخطوات

لحماية بشرتك في فصل الصيف..  إليك هذه الخطوات

مع حلول فصل الصيف، تفضل الفتيات قضاء معظم أوقاتهن تحت أشعة الشمس، وأمام أمواج البحر، غير أن الخروج تحت أشعة الشمس في هذا الفصل يُعرّض البشرة إلى ضغوطات كبيرة، ما يؤدّي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، والعلامات الدّاكنة، وقد تُؤدّي إلى سرطان الجلد مع مرور الوقت.

ولتستمتعي بعطلتك في فصل الصيف، يجب عليك حماية بشرتك بإتباع نظامٍ صحي للبشرة، ونقدم لك في التالي بعض النصائح التي يجب اتباعها لتتفادي مشاكل البشرة بسبب أشعة الشمس:

1- تجنبي التعرض إلى أشعة الشمس بين الساعة العاشرة صباحاً، والساعة الثالثة مساءً، وفي بعض المناطق القريبة من خط الاستواء بين الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى الساعة الرابعة مساءً، لأنّ الأشعة فوق البنفسجيّة أكثر حدّة في تلك الأوقات.

2- اختاري ملابس ذات الأقمشة الخفيفة، والألوان العاكسة، مثل اللون الأصفر أو الأبيض، ولا تُسبّب الحكّة، كما لا تُسبّب زيادة حرارة الجسم.

3- استعملي القبعات ذات الحواف الواسعة لحماية الرّأس، والوجه، والرّقبة، من أشعة الشّمس.

4- اختاري نظارات قويّة الحماية من الأشعة فوق البنفسجيّة، لحماية البشرة حول العينين من الشّمس.

5- تجنبي أخذ حمامات الشمس، فهي تجفف البشرة وتُسبّب التجاعيد، بالإضافة إلى أنّها تزيد من فُرص الإصابة بسرطان الجلد، وإذا رغبتي بتسمير البشرة، استخدمي البرونزر المعدني ومنتجات الاسمرار، التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائيّة الضارة.

6- استحمّي باستخدام الصابون والشامبو بعد السباحة في المياه التي تحتوي على الكلور، أو في المياه الطبيعية.