من بينها البطيخ.. وصفات طبيعية لمحاربة تجاعيد القدمين في فصل الصيف

من بينها البطيخ.. وصفات طبيعية لمحاربة تجاعيد القدمين في فصل الصيف

تجاعيد القدمين هي الثنيات والخطوط التي تظهر على سطح الجلد، وفي أغلب الأحوال ينصب اهتمامنا بالعناية ببشرة الوجه، فنشتري الكريمات والمرطبات الباهظة الثمن له، وننسى الإعتناء بالقدم التي هي في الحقيقة من أكثر مناطق الجسم التي تحتاج للعناية اليومية.


وتساهم العديد من العوامل في ظهور تجاعيد القدمين، أبرزها التعرض المستمر لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، كما أن عدم الاهتمام باتباع نظام غذائي سليم، يساهم في بروزها بشكل واضح، لكن لا داعي للقلق فهناك بعض الوصفات البسيطة التي تستطيعين بها التغلب على تجاعيد القدمين.

وصفة البطيخ

قومي بتقطيع شريحة من البطيخ مع فركها على القدمين وبالتحديد في أماكن وجود التجاعيد، ثم تترك لمدة 8 دقائق وتغسل القدمين بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على نتيجة مثالية للتخلص من علامات تقدم البشرة في القدم.

وصفة الحليب

استخدمي القليل من الحليب لتدليك القدمين ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة، واغسليها بعد ذلك باستخدام الماء البارد مع الاهتمام بتكرار الوصفة مرة كل أسبوع للحفاظ عليها خالية من التجاعيد باستمرار، لأن الحليب يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة البشرة.

وصفة الموز وزيت الزيتون

يحتوي الموز على العديد من المعادن المفيدة للبشرة ويمكن الاستفادة منها بهرس ثمرة موز، ومزجها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، الذي يساعد في تحسين البشرة، إذ أنه يحتوي على بعض الفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تساعد على تكوين الكولاجين، ثم دهنها على القدمين وتركها لتجف ثم تغسل بالماء.