أفضل 4 فيتامينات للحفاظ على صحة شعرك في فصل الصيف

أفضل 4 فيتامينات للحفاظ على صحة شعرك في فصل الصيف

يتعرض الشعر إلى التلف والهشاشة، في فصل الصيف، فيفقد لمعانه وحيويته، لذلك يحتاج في هذه الفترة إلى عناية خاصة للحفاظ على إشراقته وتألقه ومنع بهتانه وتساقطه، ولتجنب تعرض الشعر للضرر، سنعرفك غاليتي على أفضل فيتامين للشعر لهذا الصيف.


فيتامين B لمعالجة الشعر الخشن

من أهم الفيتامينات التي تعمل على معالجة الشعر الخشن والجاف، الـ “فيتامين B”، الذي يساهم في إعادة الحيوية إلى الشعر ومنحه اللمعان الطبيعي والمظهر الصحي.

وللاستفادة من هذا الفيتامين، عليك تناول الأطعمة الغنية به، مثل اللحوم والبيض والأطعمة البحرية واللوز والألبان والأطعمة المجففة.

فيتامين A لتنعيم الشعر

يساهم فيتامين A في ترطيب الشعر وفروة الرأس، ويكافح جفافه، ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية، ويعمل على إعادة بريقه ولمعانه، يعد الفيتامين إ مكوناً فعالاً جداً لنمو الشعر وتعزيز كثافته.

قومي بإفراغ كبسولات من الفيتامين A، ودلكي بها شعرك جيداً، مع التركيز على نهايات الشعر، بعدها، اتركي الفيتامين على شعرك لمدة نصف ساعة، من ثم شطفيه بالماء الفاتر.

فيتامين E لترطيب الشعر

يعد فيتامين E أفضل فيتامين للشعر، فهو يعمل ترطيب الشعر بعمق ومكافحة جفافه، وإصلاح أطرافه المتقصفة، ويساهم في تهدئة فروة الرأس، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يؤدي الى تعزيز نمو بصيلات الشعر.

ضعي ربع عبوة من زيت فيتامين E على راحة يديك، ومن ثم توزيعها على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف، ثم لفي شعرك واتركيه لمدة ساعة، بعدها اغسليه على طريقتك المعتادة.

فيتامين C لإعادة الحيوية الى الشعر

يمتلك فيتامين C خصائص حمضية تعمل على إزالة جميع المعادن والمركبات العضوية العالقة على الشعر، والتي تجعل من لونه باهتاً وخالياً من الحيوية، إضافة الى ذلك، يشتمل هذا الفيتامين على مضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا المتراكمة على فروة الرأس. اخلطي كمية متساوية من الفيتامين C وزيت اللوز.

دلكي شعرك جيداً بالخليط، من ثم لفيه واتركيه لمدة ساعة، بعدها، اغسلي شعرك وشطفيه بالماء الفاتر.