جمالوصفات طبيعية

طرق طبيعية لعلاج البهاق في الوجه نهائياً

البهاق هو حالة من أمراض المناعة الذاتية يتم فيها مهاجمة الخلايا التي تنتج صبغة الجلد وتدميرها، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء غير منتظمة على الجلدهناك عدد من الخيارات العلاجية المتاحة لعلاج مشكلة البهاق، ومع ذلك، من خلال تغيير الخيارات الغذائية الطبيعية وأنماط الحياة، يمكن للمرء أن يمنع تفاقم الحالة وتكرارها. فتعرفي على طرق علاج البهاق في للوجه طبيعياً.

البابايا
البابايا فاكهة لذيذة ومفيدة للصحة، ولكن إلى جانب ذلك، فقد ثبت أيضاً أن البابايا فعالة ضد البهاق. لذلك، لاستخدام البابايا لعلاج البهاق في الوجه، افركي قطع البابايا على بقع الجلد المصابة بالبهاق، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي الجلد عندما يجف. كما احرصي على شرب عصير البابايا بانتظام لتجديد خلايا الميلانين التي فقدها الجسم بسبب البهاق

كريم واقي من الشمس
بما أن البهاق يُلاحظ في مناطق الجلد التي تتعرض بانتظام لأشعة الشمس، فالبهاق يتأثر بأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. لذلك، كإجراء وقائي، ضعي واقٍ من الشمس على أجزاء الجسم المعرضة للشمس، أو ارتدي فساتين طويلة لتغطية جميع الأجزاء المكشوفة من جسمك لمنع أي ضرر ناتج عن الأشعة فوق البنفسجية التي بدورها تمنع نمو البهاق.

زيت الخردل والكركم
يحتوي الكركم على الكثير من الفوائد الطبية ويعمل أيضاً كعلاجات منزلية لعلاج مرض البهاق، فيمكن تقليل آثار البهاق باستخدام الكركم. لذلك، خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل واخلطهيم جيداً لعمل عجينة سميكة. بعدها ضعي العجينة على المنطقة المصابة، واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اغسلي وجهك. أما لنتائج أفضل، ضعي العجينة مرتين في اليوم على وجهك.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى