جمالوصفات طبيعية

خلطات طبيعية سحرية لبشرة نضرة وصافية كالاطفال

عندما نقول بشرة نضرة كالأطفال نعني أنّها مشرقة باللمعان الطبيعي وخالية من الشوائب المزعجة والتي تظهر عادةً بسبب عدة عوامل مختلفة. وفي حال كنت تفتققدين للنضارة في بشرتك الحلول دائماً موجودة، وتنطلق من خلال روتين العناية بها بشكلٍ دائم مع الإلتزام بترطيبها وإستخدام المستحضرات المناسبة لنوعها. ولكن مع التوجه الى مطبخك ستجدين أنّ لديك ثروة من المواد القادرة على تحقيق أمنيتك، لذا ولمساعدتك اليك هذه الخلطات الطبيعية السهلة والمميّزة للحصول على بشرة نضرة كالأطفال!

خلطة الكاكاو مع زيت جوز الهند:
ضعي في وعاء صغير ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وعيك مزج المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس. ومن ثمّ يمكنك وضع الخلطة على الوجه من خلال الريشة الخاصة بماسكات العناية بالبشرة، وتركها حتى تجف على البشرة. إغسلي بشرتك وكرري هذه الخلطة على الأقل مرتين في الأسبوع.

خلطة الفراولة:
تعتبر الفراولة من أهم الفواكه التي تمنحك بشرة صافية ومشرق، لذا ضعي في الخلاط الكهربائي نصف كوب من الفراولة مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل. بعدها أفرغي الخليط في وعاء وزيدي عليه ملعقتين من النشاء الباودر، وحركي جيداً المكونات مع بعضها البعض. باشري بوضع خلطة الفراولة على الوجه بالكامل، وإتركيها لمدة ربع ساعة وبعدها إشطفي البشرة.

خلطة الزبادي مع الشاي الأخضر:
لن تتصوري مدى الفرق الذي ستلاحظينه في بشرتك بعد عمل هذه الخلطة، وكل ما عليك فعله مزج أربع ملاعق من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر. زيدي القليل من ماء الورد الطبيعي وملعقة صغيرة من الحليب. بعد مزج المكونات وتحضير الخلطة، إرفعي شعرك وضعيها على البشرة بالكامل، وحتى على المنطقة الموجودة تحت العينين. أتركيها حتى تجف على الوجه، ومن ثمّ يمكنك غسله بالماء المعتدل والمنظف الخاص ببشرتك.

خلطة زيت الزيتون وماء الورد:
جميعنا نعلم الفوائد التتي يقدّمها زيت الزيتون للبشرة وكذلك ماء الورد فكيف إذا إجتمعا في خلطة طبيعية واحدة! في وعاءٍ صغير ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وزيدي ملعقة واحدة من النشاء الناعم ونصف ملعقة صغيرة من الجليسرين. إمزجي كل المقادير جيداً وضعي الخلطة المذهلة على البشرة لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ومع تكرارها ثلاث مرّات في الأسبوع لن تتصوري النضارة التي ستحصل عليها البشرة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى